إعلان

المصريين الأحرار: نطالب بالتمثيل العادل للمصريين بالخارج في البرلمان

10:19 ص الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

سماح فراج الأمين العام المساعد لشئون المصريين بالخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:

التقت سماح فراج الأمين العام المساعد لشئون المصريين بالخارج بحزب المصريين الأحرار، بالمستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية، خصصت لمناقشة تمثيل المصريين بالخارج في البرلمان القادم .

وأوضحت فراج، في بيان صحفي صادر عن حزب المصريين الأحرار اليوم الثلاثاء، أن المصريون في الخارج فوجئوا بصدور قانون للانتخابات البرلمانية يتضمن تعديلا لشروط ترشحهم للبرلمان المقبل وأبرزها ، أن يكون الراغب في الترشح قد حصل على إقامة عشر سنوات كاملة في الخارج على الأقل ولا يحمل جنسية أخرى إلى جانب الجنسية المصرية.

وقالت إن قانون الانتخابات البرلمانية جاء محبطا لملايين من المصريين المقيمين في أوروبا والولايات المتحدة وكندا واستراليا بعد أن غرس فيهم الدستور أمل التمثيل في البرلمان، والسبب أن الغالبية العظمى منهم من أصحاب الخبرات السياسية و العلمية و الادارية قد أقاموا في هذه الدول أكثر من عشر سنوات وحصلوا حسب قانون هذه الدول على جنسياتها بشكل تلقائي مما يحرمهم وفق القانون الجديد من الترشح لبرلمان بلدهم موطنهم الاصلي العزيز على قلوبهم .

وأضافت أن المصريين بالخارج من مزدوجى الجنسية ليسوا أقل وطنية وولاء لوطنهم الأم من اخوانهم في الداخل، ولقد خرجت من بينهم شخصيات عالمية رفعت اسم مصر عاليا وهذه الشخصيات الوطنية الكبيرة تعتز بمصريتها ومازالت تتمنى خدمة وطنها الأم بكل ما تملك من علم أو مال أو جهد.

وأكدت فراج لوزير العدالة الانتقالية أن كل ما يرجوه المصريون في الخارج هو مراجعة هذا التشريع، وإعادة النظر فيه لكى نعطى رسالة ايجابية للثمانية ملايين مصري في الخارج تؤكد ان لهم نفس الحقوق والواجبات مثل اخوانهم المصريين بالداخل .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان