إعلان

إحياء الذكرى العاشرة لوفاة الرئيس عرفات بالقاهرة

10:01 ص السبت 15 نوفمبر 2014

إحياء الذكرى العاشرة لوفاة الرئيس عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أحيت سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية بالتعاون مع مؤسسة ياسر عرفات، مساء الجمعة، الذكرى العاشرة لوفاة الرئيس ياسر عرفات، في قاعة المؤتمرات بجامعة الأزهر في القاهرة.

وقال سفير دولة فلسطين جمال الشوبكي في كلمته بالمناسبة، 'إننا نجتمع مجددا لنحي ذكرى القائد العظيم ياسر عرفات، والذي نجتمع لنستعيد ذكراه عن انطلاقة الثورة'.

وعدد الشوبكي مناقب عرفات ومآثره، موجها التحية لجمهورية مصر الشقيقة رئيسا وحكومة وشعبا، على الدور الذي قامت ولازالت تقوم به، في مؤازرة ودعم القضية الفلسطينية.

من جانبه أكد ممثل إمام الأزهر الشريف، أمين عام مجمع البحوث الاسلامية محي الدين عفيفي، أن القضية الفلسطينية ليست قضية الشعب الفلسطيني فحسب إنما هي قضية الأمة العربية والإسلامية.

وقال عفيفي، إن دور الأزهر الشريف هو منبثق من الدعم التي توليه جمهورية مصر العربية لمناصرة الشعب الفلسطيني، لأن مصر هي قلب العروبة وهي أول من استشعر بالخطر الذي لحق بالشعب الفلسطيني منذ نحو ٦٠ عاما مما جعلها تقدم الدعم في سبيل نصرة الشعب الفلسطيني.

وأكد ان مصر تؤمن بان المنطقة لا تنعم بالسلام ولا بالأمن دون ان يحصل الشعب على حقوقه المشروعة، مشيرا إلى أن علماء الأزهر الشريف في عام ١٩٤٧ ، أكدوا على وجوب الجهاد لإنقاذ فلسطين وحماية الاقصى الشريف وقد وقع على هذه الوثيقة ٢٦ عالم من علماء الأزهر الشريف.

من جهته قال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، في كلمته نيابة عن الأمين العام نبيل العربي، إن أبو عمار تمكن من وضع قضيته على الاجندة العالمية، وانه رغم الصعاب الكبيرة، ظل ابو عمار طيلة نضاله جبلا راسخا مواجها للتحديات.

وأضاف بن حلي ان جامعة الدول العربية التي وضعت في ميثاقها الصادر عام ١٩٤٥ بندا خاصا لفلسطين، وستدعم نصرة الشعب الفلسطيني حتى يستعيد كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات ناصر القدوة: ''إننا في القاهرة نحي الذكرى العاشرة على استشهاد القائد المؤسس أبو عمار ولم نصل بعد إلى فلسطين المستقلة، وزادت التحديات والعقبات في الطريق''.

وأشاد القدوة، بدور مصر في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا: ''أننا على العهد حتى نستكمل كل حقوقنا الوطنية حتى نحافظ على استقلال فلسطين وسيادتها بعاصمتها القدس الشريف''.

تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي عن حياة الرئيس عرفات والمحطات التي خاضها في حياته العملية وخاصة خطابه الهام بالأمم المتحدة، بالإضافة الى مراحل عمره المختلفة.

وفي ختام الفعالية قدم الفنان عمار حسن عددا من الأغاني الوطنية وسط تصفيق الحضور.

حضر الفعالية الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، وممثل عن وزارة الخارجية المصرية، ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، ومعتمد حركة فتح بمصر لمعي قمبرجي، وأبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في المدن المصرية، إضافة لكوادر حركة فتح، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وحشد من الجماهير المصرية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان