إعلان

عصام حجي: الإعلام أهتم بـ''العنتيل'' وأهمل مصريين شاركوا في حدث فضائي تاريخي

01:47 ص الخميس 13 نوفمبر 2014

الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

انتقد الدكتور عصام حجي، المستشار العلمي لرئيس الجمهورية السابق، اهتمام الإعلام المصري بأخبار قضية ''العنتيل''، وأهمل مشاركة بعض العلماء المصريين في نزول بنجاح لـ الانسان الآلي ''فيلة'' على سطح مذنب لأول مرة، ضمن المهمة الفضائية ''روزتا لأول''.

وقال حجي عبر صفحته على فيسبوك، الأربعاء، إنه ''نزلت بنجاح المركبة (فيله) ضمن المهمة الفضائية (روزتا) لأول مرة على سطح مذنب لتكون لحظة تاريخية للإنسانية كما وصفها رئيس مركز ابحاث الفضاء الأوروبي. سوف تقوم المركبة بدراسة العناصر الأساسية التي ساهمت في نشأت و تطور الحياة على كوكب الأرض''.

''وأضاف حجي، أنه ''ولم يشفع لهذا الإنجاز التاريخي أن تحمل المركبة أسماء مصرية تاريخية ووجود باحثين مصريين مشاركين بالمهمة لدى اعلامنا للاهتمام بهذا الحدث الذي يتصدر في هذه اللحظة كل وكالات الأنباء بينما تتصدر أخبار العنتيل والفضائح والسباب على الفضائيات وسائل الإعلام اليوم''.

وتابع ''بكل الفرحة التي أحسها أنا وزملائي المصريين المشاركين في هذا الإنجاز الذي نهديه لكل شباب الوطن عله يزرع الأمل ويؤكد أن شباب مصر الذي تتناوب وسائل الإعلام على الإحطاط من قيمته قادراً على أن يساهم في أكبر وأعقد التحديات العلمية . المصريون في هذا اليوم : (1) د. رامي المعري ، ٣٥ سنة (2) د. أحمد الشافعي ٢٨ سنة , (3) عصام حجي ، ٣٩ سنة , (٤) د عصام معروف ، ٥٦ سنة . طموحات و أحلام وامال تكسر واقع ملأته أصوات الجهل و الكراهية التي بنت للإحباط معبدا خالداً وللجهل حصنناً منيعاً. وأسأل نفسي اليوم هل أصبحت نجوم السماء أقرب لنا من تراب الوطن ؟''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان