إعلان

وزير التربية والتعليم يصدر قرارات بإنشاء 4 مدارس تعليمية

12:32 م الأربعاء 12 نوفمبر 2014

الدكتور محمود أبو النصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قرارًا بإنشاء مدرسة بركة السبع الثانوية الزراعية ــ نظام الثلاث سنوات ــ التابعة لإدارة بركة السبع التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالمنوفية.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، الأربعاء، فإنه يتم إنشاء المدرسة المشار اليها كفصول ملحقة بمدرسة بركة السبع التجارية المشتركة، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي 2015/2014، ويمنح الطلبة الناجحون في نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الفنية الزراعية نظام السنوات الثلاث، ويحدد فيه اسم المجال أو التخصص .

كما أصدر الوزير قرارا بإنشاء مدرسة ثانوية فنية للتعليم والتدريب المزدوج بشركة مجدي الشويخ للملابس الجاهزة، تابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، ويطلق عليها اسم ''مدرسة مجدي الشويخ الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج''، وذلك اعتبارا من العام الدراسي 2015/2014.

ونص القرار على أن تكون مدة الدراسة بالمدرسة المشار إليها ثلاث سنوات، ويمنح الناجحون في نهاية الصف الثالث شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج نظام الثلاث سنوات، ويحدد فيها اسم المهنة.

كما نص على أن ينشأ بالمدرسة مهنة ''الملابس الجاهزة'' بنظام التعليم والتدريب المزدوج، وذلك اعتبارا من العام الدراسي الحالي، ويجوز إنشاء مهن جديدة أو إلغاء مهن قائمة وفقا لاحتياجات سوق العمل وذلك بقرار من وزير التربية والتعليم .

وفي سياق متصل، أصدر الوزير قرارا بإنشاء مهنة ''الملابس الجاهزة'' بنظام التعليم والتدريب المزدوج -نظام الثلاث سنوات- كفصول ملحقة بمدرسة المعدية الثانوية الصناعية للبنات التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، وذلك اعتبارا من العام الدراسي 2015/2014، ويمنح الطلاب الناجحون في نهاية الصف الثالث ''دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج'' ويحدد فيه نوع التخصص .

كما أصدر قرارا بإنشاء تخصص ''الزخرفة والإعلان والتنسيق'' نظام الخمس سنوات، بمدرسة سلطان العويس الفنية المتقدمة الصناعية التابعة لإدارة العاشر من رمضان التعليمية بمحافظة الشرقية اعتبارا من العام الدراسي 2015/2014 .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان