إعلان

خالد صلاح معلقا على بيان نقابة الصحفيين: خناقة من حيث لا نحتسب

11:12 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

الإعلامي خالد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

علق الإعلامي خالد صلاح، على بيان نقابة الصحفيين، الرافض لتأسيس غرفة صناعة للصحف الخاصة، والتي اتفق على تأسيسها عدد من رؤساء التحرير، ووصفه بـ''الخناقة التي فرضت من حيث لا نحتسب''.

وأضاف صلاح خلال تقديمه لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، الاثنين، ''احنا قررنا نعمل أي اتحاد ككتلة للصحف الخاصة، وأحدنا اقترح أن تكون غرفة صناعة في غرف الصناعة المصرية، وأنا مستاء من البيان الساخن الصادر من نقابة الصحفيين حيث لم يتاح للنقابة معلومات كافية ليصدروا هذا الحكم''.

من ناحيته قال ضياء رشوان نقيب الصحفيين في مداخلة هاتفية لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، الاثنين، ''لا يمكن أن نكون كتلتين لأن الدستور يقول إن هناك نقابة صحفيين واحدة، ولن يكون هناك مؤسسات خاصة وعامة في الصحافة بالنسبة لقانون التنظيم النقابي المهني''.

وتابع: ''الجمعية العمومية كلها رافضة لغرف صناعة الصحافة الخاصة، فحاليا اجتمع رؤوساء تحرير الصحف الخاصة وهذا حقهم، لكنه غير مؤثر لأن رؤوساء التحرير غير مالكين للصحف الخاصة''، واستطرد: ''القانون يقول أن الصحفيين ليسوا هم المالكين للصحف وهذا بنص القانون أيضاً، ونقيب الصحفيين يمثل كل الصحفيين، وهذه قاعدة أخلاقية''.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان