إعلان

منتصر الزيات: مبايعة بيت المقدس لـ''داعش'' لم تأتِ بجديد

11:21 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

منتصر الزيات محامي الجماعة الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

وصف منتصر الزيات، محامي الجماعة الإسلامية، مبايعة أنصار بيت المقدس لتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام إعلامية صعبة التطبيق، مؤكدًا أن بيت المقدس تبنت عقيدة التنظيم الجهادي الأم وقامت بمبايعة الدولة الإسلامية في العراق والشام ''داعش سابقا''، مشيرًا إلى أن مثل هذه المبايعات إعلامية صعبة التطبيق على أرض الواقع.

وأوضح الزيات في تصريحات لمصراوي، أن القواسم المشتركة بين التقسيمات الجهادية ومساعي التنظيمات الصغيرة في الحصول على دعم التنظيمات الكبرى والعكس، ورأينا ذلك مبايعة أبو مصعب الزرقاوي في العراق، لأسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في أفغانستان، وكذلك مبايعة أيمن الظواهري لجبهة النصرة السورية في 2012.

وأشار إلى أن أعضاء بيت المقدس ليسوا منعزلين عن المجتمع المصري، بحسب قوله، ويتمتعون بثقافة أيضًا وخطابهم الآن أصبح سياسيا يترجم عقليات التنظيمات الجهادية - مثلما حدث في نكسة العراق وسوريا - يحاولون استغلال حنق بعض أهالي سيناء الحدوديون على إخلاء منازلهم لصالحهم.

ولفت الزيات، أن المناخ السياسي المضطرب الذي تمر به مصر بعد أحداث 30 يونيو، ساهم بشكل أو بآخر في تعزيز الفكر التطرفي لبعض الشباب المنتمي للتيار الإسلامي وهو السبيل لما يُعرف بالتغيير بقوة السلاح، وهذا الفكر ينتعش مستغلا الخصام السياسي، بحسب تعبيره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان