إعلان

غدا.. ''التعليم'' توقع بروتوكول تعاون مع ''كيدزانيا القاهرة'' لتطوير التعليم بالمحاكاة

12:30 م الجمعة 31 أكتوبر 2014

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

توقع وزارة التربية والتعليم، غداً السبت، بروتوكول تعاون بين الوزارة وشركة إدراك لتطوير المشروعات التعليمية والترفيهية، بهدف التنسيق لإتاحة الفرصة الكاملة لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من أجل الاستفادة بما تقدمه مدينة ''كيدزانيا'' من وسائل محاكاة ووسائل تنمية المهارات لدى الصغار.

يأتي هذا في إطار سعي وزارة التربية والتعليم إلى تطوير مواهب تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي من خلال التعاون والاستفادة من قدرات وخبرات الشركات الوطنية العاملة في مجال تنمية المهارات الفردية والعلمية والعملية للصغار عن طريق تحسين الأداء في تطوير المهارة والقدرة على الابتكار من خلال الوسائل الإيضاحية ووسائل المحاكاة.

يستفيد من هذا البروتوكول مائة ألف من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي بالمدارس الحكومية غير القادرة، بالمرحلة العمرية من سن 4 سنوات حتى سن 14 سنة، على مدار أربعة سنوات هي مدة البروتوكول الذى يمتد الى سبتمبر 2018.

وأوضح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن هذا البروتوكول يأتي في إطار خطة الوزارة للتعاون مع الشركات العاملة في مجال التعليم، من أجل تقديم تعليم ينمى مهارات طلاب اليوم قادة الغد، فالتعليم بالمحاكاة ينمى مهارات القدرة على الابتكار ويبتعد بالعملية التعليمية عن أسلوب التلقين والحفظ ويضفى التشويق والإثارة والجذب للعملية التعليمية لدى طلاب التعليم الأساسي، موجها شكره لكل القائمين على تنفيذ هذا البروتوكول، و داعيا المؤسسات والشركات العاملة الى التعاون مع الوزارة في إعداد جيل قادر على التواصل مع معطيات العصر والتطور العلمي والتكنولوجي.

وأكد سامر سعد سلّام رئيس مجلس إدارة الشركة، أن الشركة تضع إمكانياتها في خدمة وزارة التربية والتعليم و الطلاب، إدراكاً من الشركة وحسها الوطني بحتمية المساهمة في إعداد أولادنا بما يمكنهم من قيادة مصر مستقبلاً الى آفاق العزة والتقدم.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان