إعلان

مساعد وزير الخارجية يوضح لسفراء أفارقة بالقاهرة أبعاد تفجيرات سيناء الإرهابية

06:40 م الإثنين 27 أكتوبر 2014

السفير صبري مجدي صبري مساعد وزير الخارجية للشئون ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

اجتمع السفير صبري مجدي صبري مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية يوم الاثنين مع سفراء الدول الإفريقية المعتمدين في القاهرة، وذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الذي وقع في سيناء وراح ضحيته عشرات من ضباط وجنود القوات المسلحة.

بعد الوقوف دقيقة حداد، عرض مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية خريطة سيناء على الشاشة، وأبرز خلال الشرح المنطقة المحددة جغرافياً في شمال سيناء لتطبيق حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر فقط.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية، أكد صبري أن حالة الطوارئ تمت لاعتبارات أمنية بحتة تتعلق بمكافحة الإرهاب، ولم تتعد تلك المنطقة في الشمال.

أشار السفير صبري، إلى أن ما تتعرض له مصر حالياً من هجمات هو محاولة لزعزعة استقرارها، مبرزاً إرادة مصر - حكومةً وشعباً - على المضي قدماً في مسيرة البناء والتنمية والإصلاح، وأن هذه الخطوات لن تتوقف جراء العمليات الإرهابية.

أبرز صبري أن الأجهزة المعنية تأخذ في اعتبارها تواجد المدنيين واحترام حقوق الإنسان قبل الإقدام على أية عملية مواجهة، وبما يتوافق مع القوانين المصرية ذات الصلة

وأكد صبري، العلاقة التي تجمع بين التنظيمات الإرهابية المختلفة في المنطقتين العربية والإفريقية والتي تعتنق ذات الفكر والإيديولوجية المتطرفة، وهو الأمر الذي يفرض على المجتمع الدولي التعامل مع تلك التنظيمات على قدر المساواة من الأهمية والخطورة ودون التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات الإرهابية.

ونوه السفير صبري إلى إدانة مجلس الأمن والاتحاد الافريقي للحادث الإرهابي، وأوضح أن مصر تلقت رسائل عزاء وإدانة وتضامن من عدد من الدول الإفريقية للإعراب عن دعمها لمصر في الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان