إعلان

عماد جاد: الدولة بحاجة لقوانين للتعامل بحسم مع قضايا الإرهاب

10:18 م الأحد 26 أكتوبر 2014

نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإسترات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أكد نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية الدكتور، عماد جاد، أن خطوة الدولة حالياً بإصدار قانون ينص على إحالة مرتكبي الجرائم الإرهابية للمحاكم العسكرية، تُعد إيجابية ومهمة خلال هذه المرحلة.

وأضاف جاد -في لقاءٍ له ببرنامج ''مصر في ساعة''، الذي يُذاع على قناة ''الغد العربي''- مساء اليوم الأحد، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنه لا يوجد دولة في العالم تُحاكم مرتكبي جرائم الإرهاب أمام محاكم مدنية، موضحاً أن الدولة بحاجة إلى مجموعة من القوانين الحاسمة التي تسد هذا الفراغ الموجود حالياً إلى أن يأتي البرلمان المقبل.

وشدد جاد على أن الدولة بحاجة إلى مجموعة من القوانين التي تمكن السلطات المصرية للتعامل بحسم مع القضايا التي تضر بأمن مصر ومكانتها، متابعاً أنه مازال حتى هذه اللحظة يشعر الشارع المصري بأنه لم يتم التعامل بحسم مع قضايا الإرهاب وغيرها.
وأوضح جاد أن قانون الطوارئ يطبق في كل حالات الخطر مثل وجود زلزال أو فيضان أو غيره، وأن الهدف من هذا القانون، هو ليس لإزلال البشر، وإنما لتوفير الأمن للمواطنين.

من جهته، قال الفقيه الدستوري المحامي عصام الإسلامبولي، إن الدولة المصرية حالياً في ظرف استثنائي، وأنه يجب أن يواجه هذا الإرهاب بحسم، موضحاً أن المادة 37 من الدستور تلزم الدولة بمواجهة الإرهاب بكل الطرق المتفقة مع الدستور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان