إعلان

بالصور.. توقيع مذكرة تفاهم لتطوير المقررات الدراسية ثقافياً

12:35 م الخميس 23 أكتوبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تصوير – محمود بكار:

عقد اليوم الخميس، بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤتمرا صحفيا، للتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة ووزارة التربية التعليم بحضور الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، والدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات الوزارتين.

وقال جابر عصفور، في كلمته الذي ألقها، إن "تقدم الأمم يبدأ بالتعليم، والأمة التي تنهض بتريبتها وتعليهما فهي تسير على الطريق الصحيح، وايمانًا منا بذلك، فكان لابد من القضاء على الظلام من خلال الثقافة".

وأضاف عصفور أن "الثقافة تبدأ من الطفولة، ولذلك علينا أن ننشر الثقافة في مراحل التعليم الأولى، لحماية الأطفال من التطرف والتعصب الذى يشهده المجتمع الآن".

وأوضح وزير الثقافة أن مذكرة التعاون بين الوزارتين تشمل عدد من المشروعات منها تطوير المقررات الدراسية ثقافيًا وتزويد المناهج بمعلومات عن المتاحف القومية، والفنية، وكذلك تطوير التعليم المدني والثقافة والمدنية، وتفعيل النشاط الثقافي والفني في المدارس.

ومن جانبه قال محمود أبو النصر، وزير التعليم، " سنتيح فرص للتلاميذ داخل المدراس للممارسة حرية الرأي والتعبير وتوسيع دائرة النقاش والعمل الجماعي من خلال التعاون مع وزارة الثقافة بإقامة أسابيع ثقافية متنوع ومعارض للكتب ومعارض فنية".

وأضاف أبو النصر أنه سيتم تزويد المكتبات المدرسية بإصدارات وزارة الثقافة بما يتناسب مع كل مرحلة تعليمية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان