إعلان

المتحدث العسكري يكشف تفاصيل المناورة ''بدر 2014''.. ويؤكد :''ليست موجهة ضد أحد''

01:31 م السبت 18 أكتوبر 2014

العميد محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

قال العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن المناورة الاستراتيجية '' بدر 2014 '' تدير عملية دفاعية استراتيجية لصد هجمات العدو مع استمرار تأمين المنشآت الحيوية، لافتا إلى أن الأهداف التدريبية لها تتمثل في التخطيط للعديد من الأنشطة وعرض أهداف عملياتية مفاجئة وزيادة خبرة القادة والضباط وتنفيذ إجراءات، والفتح الاستراتيجي والتعبوي للقوات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية .

وأوضح المتحدث العسكري، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن المناورة تأتي في إطار خطة التدريب العامة للقوات المسلحة، وليست موجهة ضد أحد أو مرتبطة بظروف وأحداث تجرى في المنطقة.

وأضاف أن القوات المسلحة تجرى أكبر مناورة استراتيجية وهى ''بدر'' 2014، على مستوى كافة التشكيلات التعبوية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، منذ عام 1996، وذلك ضمن التخطيط التعبوي عن العام القتالي 2014.

وأكد المتحدث العسكري، أن المناورة ''بدر'' 2014 تعد أكثر المناورات تطورا من حيث التخطيط والتدريب وحجم القوات المشاركة، لافتا إلى أن حجم القوات التي اشتركت في المناورة ''بدر'' ضعف القوات التي اشتركت في المناورة 1996.

وتابع أن المناورة الهدف منها التأكيد على الكفاءة القتالية للقادة والضباط، في الدفاع على الوطن برا وبحرا وجوا مع الاستعداد الدائم لتأمين الجبهة الداخلية.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن قرار القيادة العامة للقوات المسلحة، بإقامة المناورة ''بدر'' 2014 جاء بعد استعادة الشرطة لمكانتها ومهامها كاملة وتحسن الأوضاع الأمنية في البلاد، لافتا إلى أن الهدف الاساسي من المناورة هو حماية الأهداف والمصالح القومية وتحقيق الردع لكافة التهديدات المنتظرة، والوصول إلى أعلى درجات الاستعدادات القتالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان