إعلان

وزير الآثار يفتتح مواقع أثرية جديدة بالأقصر.. السبت

10:00 م الخميس 09 يناير 2014

وزير الآثار يفتتح مواقع أثرية جديدة بالأقصر.. السب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

يفتتح محمد إبراهيم وزير الآثار بعد غد السبت عدد المواقع الأثرية بمحافظة الأقصر أمام حركة السياحة العالمية الوافدة إلي مصر، فى مقدمتها معابد الإله موت بالكرنك ومعبد دير شلويت وقصر العجوز وقبرت بالبر الغربي.

يحضر الافتتاح طالب رفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية وسفير دول الاتحاد الأوروبي، وسفراء النمسا ولتوانيا وسلوفاكيا وكورواتيا .

يأتي الافتتاح ضمن فعاليات ورشة العمل التي تنظمها وزارة السياحة بمدينة الأقصر في الفترة من 9 إلى 11 من الشهر الجاري، تحت رعاية منظمة السياحة العالمية، في إطار المساهمة في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر، والعمل علي مواجهة ما تشهده الحكومة المصرية من تحديات لاستعادة حضورها على الخريطة السياحية الدولية.

أوضح محمد إبراهيم وزير الآثار أن افتتاح هذه المواقع الأثرية أمام الزوار يأتي في إطار خطة وزارة الآثار لخلق عناصر جذب سياحي جديدة تعمل على تنشيط حركة الساحة الوافدة على تلك المواقع ، مؤكدا أن اختيار هذا التوقيت لافتتاح مجموعة من أهم المقابر والمعابد المصرية القديمة ليكون ضمن فعاليات ورشة عمل يشارك بها عدد من سفراء دول العالم، يعد هو الاختيار الأمثل بما يساهم به من ترويج عالمي لهذه المواقع وما يبعث به من رسائل طمئنه لمختلف دول العالم تؤكد استقرار الوضع الأمني داخل مصر.

كما اشار وزير الآثار على ضرورة المشاركة الفعالة في مثل هذه الورش العملية والمؤتمرات الدولية والتي تسعى إلي بحث كافة الحلول الفورية المتاحة لتنشيط حركة السياحة الوافدة على شتى المواقع الأثرية والسياحية المصرية الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على العديد من القطاعات العاملة بالدولة ، كما يؤثر على استمرار حركة العمل بالمشروعات القومية الجارية مع فقدان واحدة من أهم موارد مصر المالية .

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان