إعلان

وزير التنمية المحلية: تشديد عقوبة تكرار الصوت في الاستفتاء لحد السجن

10:07 م الخميس 09 يناير 2014

وزير التنمية المحلية: تشديد عقوبة تكرار الصوت في ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

أكد المهندس هانى محمود وزير التنمية الادارية ان كافة الجهات التى تجرى الاستعدادات للاستفتاء على الدستور الذى سيجرى يومى الثلاثاء والاربعاء المقبل تعمل تحت قيادة اللجنة العليا للانتخابات المنوط بها فقط الاشراف على اى عملية انتخابية او أي استفتاء.

وقال على هامش اجتماع مجلس الوزراء انه كان هناك مطلب شعبى كبير لمشاركة المغتربين عن محافظاتهم ى عملية الاستفتاء الامر الذى يمثل صورة ايجابيةللمشاركة مشيرا الى ان رئيس الجمهورية استجاب لهذا الامر والسماح للمغتربين بالتصويت وفق ضوابط محددة.

واشار الى انه تم الاتفاق على عدم السماح للمواطن المقيم في محافظته الادلاء برأيه في غير لجنته اما المغتربين فتم تحديد 200 لجنة في مناطق الكثافة للمغتربين للادلأءباصواتهم حيث تم ربط تلك اللجان اليكترونيا لاحكام الرقابة على المصوتين لعدم الادلاء بالصوت اكثر من مرة.

وقال وزير التنمية المحلية انه تم تغليظ العقوبة لتصل إلى السجن في حالة الادلاء بالصوت مرتين 00 واشار الى ان اللجنة العليا للانتخابات قررت ان تكون القاهرة الكبرى محافظة واحدة.

من جانبه قال خالد عبد العزيز وزير الشباب انه تم تجهيز مجموعة من الشباب بلغ عددهم 13 الف و500 شاب وفتاة ليكونوا منسقين بملابس خاصة خارج اللجان لمساعدة المواطنيين وتوجيههم للجانهم وارقام لجانهم وخاصة كبار السن.

ودعا عبد العزيز الشباب المصرى للمشاركة بقوة في الاستفتاء حتى يكون عرسا ديمقراطيا موضحا ان الوزارة طبعت مليونى نسخة من الدستور تم توزيع مليون وربع المليون منها والباقى على مدار الأيام المقبلة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان