إعلان

وزير الثقافة: افتتاح متحف آدم حنين يوم 18 يناير الجاري

06:17 م الإثنين 06 يناير 2014

وزير الثقافة: افتتاح متحف آدم حنين يوم 18 يناير ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هبة البنا:

قال وزير الثقافة محمد صابر عرب، إنه سيتم افتتاح متحف آدم حنين يوم 18 يناير الجاري، وستوجه دعوة للدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولي، والعديد من الوزراء لحضور هذا الافتتاح.

وطالب عرب، في بيان أصدرته الوزارة اليوم الإثنين، محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، بعمل مذكرتين إحداهما لمخاطبة وزير الداخلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية المتحف من السرقات، والأخرى لوزير الري لردم المصرف الصحي أمام فيلا آدم حنين، بالاضافة لعمل لافتات استرشادية على الطريق المؤدي إلى المتحف، لمعرفة الجمهور ومحبي الفن التشكيلي، بمكان المتحف مع عمل كل التسهيلات اللازمة لتأمينه.

كما طالب عرب، حنين، بزيارة المتحف التابع لدار الكتب بباب الخلق، مضيفًا أن هذا المتحف يعد أول مشروع خاص لفنان مصري مبدع، يضم فيه كل مقتنياته وأعماله خلال نصف قرن، والتي تمتاز بالتنوع و"تشعرنا بقدر من الطاقة الغير عادية المستمدة من الأشكال والرؤية البصرية".

جاء ذلك خلال قيام وزير الثقافة، بزيارة تفقدية لمتحف آدم حنين بالحرانية، اليوم الثلاثاء.

من جانبه، أشار آدم حنين، إلى أنه قام بتأسيس مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي عام 2007، للحفاظ على التراث والتي تضم وزارة الثقافة كعضو مؤسس، بالإضافة لجمعية أصدقاء احمد بهاء الدين.

وقام حنين، بتسليم حوالي 4000 عملًا فنيًا للمؤسسة ووهب أمواله وأعماله والأرض المقام عليها المتحف للمؤسسة، بالإضافة لبنائه المتحف على نفقته الخاصة، بعد حصوله على موافقة وزارة التضامن الاجتماعي، كما وهب 76 عملًا من أعماله الفنية لمكتبة الاسكندرية.

يضم المتحف الآلاف من الأعمال النحتية لآدم حنين، في بيته الذي شيده بالحرانية عام 1968، حيث يحتوي المتحف على حديقة متحفية ومبني يتكون من ثلاثة طوابق ارتفاعها 9 أمتار.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان