إعلان

بالفيديو..وزيرة الصحة: الراتب الشهري للطبيب بعد تطبيق الكادر 1735 جنيه

05:28 ص الإثنين 06 يناير 2014

بالفيديو..وزيرة الصحة: الراتب الشهري للطبيب بعد تط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قالت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، إن راتب الطبيب حديث التخرج قبل تطبيق الكادر الخاص 723 جنيه، وبعد تطبيق الكادر أصبح 1735 جنيه، مؤكدة أن وزارة الصحة ليس مسئوليتها الكادر فقط، وإنما وزارة المالية هي التي تحدد طريقة صرفه ومواعيده.

وأضافت الرباط خلال حوارها لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، مساء أمس الأحد، إن وزارة المالية رفضت ضم أطباء التأمين الصحي لمشروع الكادر رغم رغبة وزارة الصحة في ذلك، مشيرة إلى أن توقيت إضراب الأطباء لم يكن مناسباً خاصة وأن مصر تمر بظروف صعبة.

وأوضحت أن مسودة قانون التأمين الصحي الشامل سيتم الإنتهاء منها آخر يناير الجاري، وهناك 438 مستشفى حكومي على مستوى الجمهورية تعمل بفاعلية وجاري العمل على تطوير 59 مستشفى عام أخرى، مشيرة إلى أن هناك أدوية ومعدات طبية موجودة في جميع المستشفيات العامة في مصر وإن لم تكن متواجدة في المستشفى تكون متواجدة في المديرية لكن بعض العاملين يقصرون في عملهم، وبرنامج تطوير المستشفيات سيعالج هذه المشاكل.

وبخصوص الدواء الجديد للإلتهاب الكبدي الوبائي قالت إن هناك مناقشات ما بين اللجنة القومية لأمراض الكبد وبعض شركات الأدوية، من أجل تخفيض سعر ''الأنترفيرن''، بالاضافة للاتصالات مع البرامج الدولية للإعانة لإتاحة الدواء لعدم القادرين.

وتابعت: ''أي تجارب سريرية بالنسبة للدواء سواء في المرحلة الأولى أو الثانية تخضع للجان من المركز القومي للبحوث حيث تتم تجارب على 100 حالة في الوقت الحالي لمعرفة التأثير الحيوية لعقار الأنترفيرن على المصابين بفيروس سي أو الإلتهاب الكبدي الوبائي وسيتم طرح أدوية خلال الشهور القادمة''.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان