إعلان

بالفيديو.. أمين لجنة حصر أموال الإخوان: سنتحفظ على أي مركز حقوقي يرأسه إخواني

08:21 ص الإثنين 06 يناير 2014

بالفيديو.. أمين لجنة حصر أموال الإخوان: سنتحفظ على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال المستشار وديع حنا، الأمين العام للجنة الوزارية لحصر أموال جماعة الإخوان المسلمين، أن الحكم القضائي يعطي الحق للجنة في التحفظ على أموال أي مركز حقوقي يرأسه شخص ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف حنا خلال حواره لبرنامج ''هنا العاصمة'' المذاع على فضائية ''سي بي سي''، مساء أمس الأحد، أن أي مراكز حقوقية ينتمي لها أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين فالحكم سيكون محلاً للتطبيق عليه، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المراكز الحقوقية تم تأسيسها طبقاً لقانون الشركات وليس لقانون الجمعيات لتكون شركة مساهمة مصرية وهذا لا يمنع من التحفظ عليها إذا كان أحد إدارتها عناصر من الإخوان – على حد قوله.

وأوضح أن في مصر 47 ألف جمعية خيرية ومعظمها تم تأسيسه عام 2011 في غيبة من القانون، وتم التحفظ على 1250 منها، وتمكنت وزارة العدل من حصر جميع العقارات للعناصر المتحفظ على أموالها.

وعن المدارس الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين قال: ''تحفظنا على 87 مدرسة مملوكة لجماعة الإخوان المسلمين لمخالفتهم المنظومة التعليمية المصرية وهناك 29 تظلم من بينهم''، لافتاً إلى أن أهم المخالفات هو تدريس كتب تحمل اسم ''الرشاد'' للتلاميذ، ورفض تحية العلم المصري أو إلقاء النشيد في طابور الصباح، بالاضافة لتدريس كتب باللغة الإنجليزية يؤيد اعتصامي رابعة العدوية والنهضة الذي تم فضهما.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان