إعلان

أبو النصر لمسؤولي الأنشطة: ''أنتم من يستطيع معالجة مشاكل التعليم''

02:16 م الأحد 05 يناير 2014

أبو النصر لمسؤولي الأنشطة: ''أنتم من يستطيع معالجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إبراهيم عياد وأحمد جمعة:

التقى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، يوسف سليمان، رئيس قطاع الأنشطة ومديري الإدارات العامة بالقطاع وبعض مستشاري المواد التعليمية من ذوي العلاقة بالأنشطة.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، أكد أبو النصر، خلال اللقاء أهمية تفعيل الأنشطة التربوية، لافتًا إلى دورها في علاج التسرب من التعليم، والتشجيع على حضور الطلاب إلى المدرسة، وخاطبهم الوزير قائلًا: ''أنتم من يستطيع معالجة مشاكل التعليم''.

وكشف دور الأنشطة التربوية في معالجة الحالات النفسية لدى الطلاب والظواهر الغريبة على مجتمعنا كالتطرف مثلا، وضرب مثالا بالفرق المسرحية والفرق الرياضية المدرسية التي توحد الطلاب وتجمعهم على تحقيق هدف واحد، مشيرًا إلى أن هذا ما نحتاج اليه في هذه المرحلة.

ووعد مسؤولي الأنشطة بتوفير كل ما يلزم هذا القطاع الهام من احتياجات ومعدات، لافتًا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين مسئولي الأنشطة ومستشاري المواد الخاصة بها وأن يعملوا على قلب رجل واحد.

ووجه الوزير، أحمد حلمي رئيس قطاع التفتيش، إلى ضرورة قيام مسئولي التفتيش بمتابعة الأنشطة الصفية واللاصفية في المدارس خلال زياراتهم لها، مشددا على التنسيق بين مسؤولي التفتيش ومسؤولي الأنشطة لتحديد معايير وآليات يتم من خلالها الوقوف على مستوى هذه الأنشطة.

وعرض يوسف سليمان، تقريرا عن وضع الأنشطة التربوية في المدارس، تضمن أهم المشاكل التي يعاني منها هذا القطاع، حيث لفت إلى وجود عجز في معلمي التربية الرياضية والفنية، وتحول عدد كبير من قاعات المسرح بالمدارس إلى مخازن.

وأشار مدير الإدارة العامة للتربية الاجتماعية إلى قيام الإدارة بتنظيم قوافل للرعاية الاجتماعية للطلاب في عدد من المحافظات، لافتًا إلى تبني هذه القوافل مبادرة ''نختلف ولا نفترق''. وكشف عن احتياج ''النزل'' الخاصة برأس البر والإسكندرية الى صيانة عاجلة ، وكذلك المعسكر الخاص بالأنشطة في أسوان.

تم خلال اللقاء المطالبة بتكوين فريق رياضي خاص بكل محافظة، وفريق كورال وفرقة مسرحية، وتم التأكيد على تشجيع المسابقات الفنية والرياضية لأهميتها في التشجيع على المنافسة وتفعيل الأنشطة.كما تم التأكيد على التنسيق مع مديريات الشباب والرياضة في المحافظات لاستغلال الساحات الخاصة بهم في ممارسة الطلاب للأنشطة، بالنسبة للمدارس التي تعاني من ضيق المساحة.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان