إعلان

الكنيسة الروسية تشيد بموقف القيادة المصرية من المسيحيين

03:26 م الجمعة 31 يناير 2014

الكنيسة الروسية تشيد بموقف القيادة المصرية من المس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

أعرب رئيس قسم العلاقات الخارجية ببطريركية موسكو المتروبوليت إيلاريون، عن تقدير الكنيسة الروسية لموقف القيادة المصرية الطيب تجاه المسيحيين في مصر.

وقال إيلاريون - في كلمته أثناء الطاولة المستديرة حول الذكرى السنوية الخامسة لتولي البطريرك كيريل رئاسة الكنيسة الأرثوذكسية الروسية اليوم الجمعة - : '' نرصد تطوراً إيجابياً في مصر، ونرى سعياً للقيادة المصرية الجديدة إلى تثبيت المكانة المناسبة لمسيحيي البلد''.

وذكرت وكالة أنباء ''نوفوستي'' الروسية التي أوردت الخبر، أن المشير عبد الفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، كان قد استقبل منذ أيام البابا تواضروس الثاني، الذي زار رئيس مجلس الوزراء لتقديم التهنئة للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير .

وأضافت أن البابا تواضروس أعرب عن بالغ تقديره للتضحيات والبطولات التي يقدمها رجال القوات المسلحة من أجل محاربة الإرهاب وصون مقدسات الوطن، مشيراً إلى دورهم الوطني في تأمين عملية الاستفتاء على الدستور والمضي قدماً في استكمال خطوات خارطة المستقبل من أجل بناء دولة ديمقراطية حديثة .

كما نقلت وكالة أنباء ''نوفوستي'' أن المشير عبد الفتاح السيسي أشار إلى الدور الوطني والتاريخي للكنيسة المصرية التي تقف دائماً صفا واحداً ضد أي محاولات لزرع بذور الفتنة وحرصها الدائم على تماسك وصلابة النسيج الوطني المصري .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان