إعلان

''التجمع'': لم نعلن موقفنا من قانون الانتخابات البرلمانية حتى لا نفشل الحوار المجتمعي

11:08 م الخميس 30 يناير 2014

''التجمع'': لم نعلن موقفنا من قانون الانتخابات الب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي:

صرح عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، أن الحزب و6 احزاب آخرين قد اجتمعوا بالأمس للرد على ما تردد من تصريحات لمسئولين بالحكومة، منهم وزير العدالة الإنتقالية وآخرين بشأن طرح قانون الانتخابات البرلمانية بالنظام الفردي، واكد مناقشتهم للنظام الإنتخابي في اضاعه الثلاثة من فردي وقائمة ومختلط.

وأكد مغاوري في تصريحات لمصراوي ''نواجه حملة تمارس ضد الأحزاب، أن اختيارنا أي من النظم يعبر عن ضعف الأحزاب رغم وقفتها ضد الإعلان الدستوري وجماعة الإخوان''، مضيفاً ان ''المادة رقم 5 من الدستور الجديد تنص على ان النظام السياسي يقوم على التعددية وتداول السلطة، فيما يعني انه يقوم على الأحزاب، والسلطة لا يتداولها افراد''.

واشار نائب رئيس التجمع إلى ''إسوة بما تم إتباعه في تعديل خارطة الطريق وما جرى من حوارات مع رئيس الجمهورية، وكما اديرت حوارات حول الانتخابات الرئاسية، فمن الأولى أن يقام حوار مجتمعي حول الانتخابات البرلمانية، وتكون أولوية الحوار للأحزاب''.

وقال عاطف ''لم نعلن موقفنا او رؤيتنا لقانون الانتخابات كي لا نُفشل الحوار المجتمعي حول القانون أو نصادر على رأي سينتج عن هذا الحوار'' مضيفاً ''وإن كان رئيس الجمهورية ليس لديه من الوقت ما يكفي لإجراء هذا الحوار فليترك المهمة للرئيس المنتخب القادم''.

وأخيراً أكد مغاوري ''لا يمكن إتباع نظام يضعف الأحزاب ويزيدها ضعفاً، وتقليعة المستقلين جاءت في نظام مبارك لتجريف الحياة السياسية والحزبية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان