إعلان

الرباط: مصر خالية من الاصابات البشرية بإنفلونزا الطيور منذ إبريل 2013

08:17 م الثلاثاء 28 يناير 2014

الرباط: مصر خالية من الاصابات البشرية بإنفلونزا ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

قالت الدكتورة مها الرَّبَّاط، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر لم يسجل بها أي حالات إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور '' H5N1 ''، منذ شهر إبريل من العام الماضي 2013، مؤكدة أن جميع الحالات المشتبه بها خلال العام الماضي والذين بلغ عددهم 288 حالة إشتباه جاءت نتائجها المعملية سلبية للإصابة بالفيروس باستثناء أربع حالات إيجابية كانت آخرهم في إبريل 2013.

ونفت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته اليوم الثلاثاء، صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام حول إصابة 7 من أعضاء الفريق الطبي بفيروس غامض، مشيرة إلى أن إصابتهم جميعاً تم تشخيصها وتراوحت ما بين بكتيريا الإيكولاى و MRSA والجلطة الرئوية وفيروس الإنفلونزا الموسمية وهبوط فى عضلة القلب.

وأكدت وزيرة الصحة أن إنتشار فيروس الإنفلونزا خلال فصل الشتاء يعد أمراً طبيعياً، نظرا لإنخفاض درجة الحرارة مع وجود تغيير فى النمط المعيشي للأفراد وزيادة التجمعات كل هذه الأمور تغير من الأنماط الطبيعية وتساعد على إنتشار فيروسات الإنفلونزا.

وأشارت إلى أن فيروس ''H1N1 '' الذى كان يطلق عليه إسم إنفلونزا الخنازير، قد إنتهى كفيروس جائحة والآن تطلق عليه منظمة الصحة العالمية '' فيروس الانفلونزا الموسمية H1N1 '' وهو فيروس موجود بالعالم كله .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان