إعلان

مُفتى روسيا: مصر ستبقى نموذجاً للإسلام المُعتدل

08:27 م الثلاثاء 28 يناير 2014

مُفتى روسيا: مصر ستبقى نموذجاً للإسلام المُعتدل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سامي مجدي:

أكد الإمام راوى عين الدين كبير مجلس شورى المُفتيين بروسيا الاتحادية خلال استقباله للسفير المصرى د. محمد البدرى أن مصر كانت وستستمر نموذجاً للعالم أجمع لإظهار الإسلام المُعتدل الرافض للتطرف والراديكالية، داعياً لشعب مصر أن يستمر فى مواصلة الإسلام المُعتدل من خلال مؤسسة الأزهر العريق والمؤسسات الدينية الأخرى.

وأكد عين الدين دور مصر الهام على المُستويين الدولي والإقليمي ثقافياً وحضارياً وريادتها فى تقديم نموذج للعدل بين أبناء الديانات المُختلفة، مُشدداً على أن الشعب المصري علم العالم التعايش بين المُسلمين والأقباط والانصهار بعيداً عن التطرف الديني.

ومن جانبه نقل د. البدرى ترحيب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بدعم العلاقات القائمة مع مجلس شورى المُفتيين الروس في شتى المجالات سواء باستقبال الدارسين الروس أو إرسال الأئمة والوعاظ لروسيا.

وصرح البدرى بأن الإمام راوى عين الدين طلب منه نقل تضامنه الكامل مع الشعب المصري في حربه ضد التطرف، مُقدماً تهنئته بنتيجة الاستفتاء على الدستور والذى سيؤدى إلى الاستقرار والتنمية، كما أنه رحب بالمُبادرة التي طرحتها السفارة بتكوين جمعية تضم خريجي الأزهر من الروس، حيثُ سيحضر أول لقاء لتدشينها بالسفارة المصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان