إعلان

مرصد الكهرباء: إجمالي تخفيض الأحمال الإثنين بلغ 2210 ميجاوات

05:47 م الثلاثاء 28 يناير 2014

مرصد الكهرباء: إجمالي تخفيض الأحمال الإثنين بلغ 22

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

أعلن مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن إجمالي تخفيض الأحمال أو قطع التيار الكهربائي الاثنين بلغ 2210 ميجاوات في الفترة من الساعة الخامسة و24 دقيقة مساء إلى الساعة العاشرة و39 دقيقة ليلا مشيرا إلى أن نسبة التخفيض لأقصى حمل بلغت 9.9 % من إجمالي إنتاج الكهرباء.

وأوضح المرصد، في نشرته اليومية، الثلاثاء، أن أقصى حمل للكهرباء الاثنين بلغ 22220 ميجاوات وذلك الساعة السادسة و15 دقيقة مساء أما أدنى حمل فبلغ 14912 ميجاوات الساعة الرابعة صباحا.

ونوه بأن نسبة التغيير بالزيادة في الحمل الأقصى بالنسبة للعام السابق 2013 بلغت 3.83 % بينما بلغت نسبة التغيير في الحمل الأدني 5.2 % وبلغت نسبة التغيير في إنتاج الطاقة الكهربائية 1.8 %.

وأشار إلى أن الترشيد في مجال الصناعة بلغ 360 ميجاوات في الفترة من الساعة الرابعة والنصف عصرا إلى الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة ليلا وبلغت نسبة الترشيد الصناعي الأقصى حمل 1.6 % من إجمالي توليد الكهرباء وتوقع المرصد أن يبلغ أقصى حمل مسائي للشبكة اليوم 22550 ميجاوات.

ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التى تؤدى إلى خفض استهلاك الطاقة.

أما عن إجمالي الطاقة الكهربائية المنتجة أمس ومصادرها، أوضح المرصد في نشرته أن إجمالي الطاقة الكهربائية بلغ 421.20 جيجاوات ساعة منها 71.74 % منتجة من الغاز و7.11 % من المصادر المائية و0.44 % من مصادر الطاقة المتجددة و20.7 % من المازوت.

ولفت إلى أن متوسط انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون المكافئ الناتج عن عمليات توليد الكهرباء بلغ 605.48 جرام/ كيلوات وات ساعة.

وأوضح أن فترة توازن الإنتاج مع الاستخدام امتدت من ربع الساعة قبل منتصف الليل وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا بينما امتدت فترة ارتفاع الاستخدام من الساعة الرابعة والنصف عصرا إلى الساعة الخامسة و25 دقيقة مساء ومن الساعة العاشرة والنصف إلى الساعة الثانية عشرة إلا الربع ليلا أما فترة زيادة الاستخدام عن الإنتاج فكانت من الساعة الخامسة والنصف عصرا إلى الساعة العاشرة والنصف ليلا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان