إعلان

''النقل'': إنشاء شبكة موانئ جافة لربط المدن الصناعية بأماكن التوزيع

05:49 م الثلاثاء 28 يناير 2014

''النقل'': إنشاء شبكة موانئ جافة لربط المدن الصناع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود أمين:

قال الدكتور إبراهيم الدميري، وزير النقل، إن الوزارة تقوم حاليا بالعمل على إنشاء عدد من الموانئ الجافة لربط المدن الصناعية بأماكن التوزيع وكذلك للحد من جعل الموانئ البحرية ساحات للتخزين.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أنه تم وضع خطة لإنشاء العديد من الموانئ الجافة في مصر تم توزيعها وبحيث ترتبط المدن الصناعية (6 أكتوبر والعاشر من رمضان والسادات وبرج العرب ودمياط) بأماكن التوزيع التي تغطي كافة قطاعات مصر وتجهيز هذه الموانئ بالساحات والمشروعات الصغيرة التي تعمل بنظام اللوجستيات لما سوف تحققه هذه الصناعة من استخدام للتكنولوجيا وتوفير فرص عمل وإنشاء مراكز صناعية صغيرة للتعبئة والتغليف وغيرها.

وأوضح أنه قد تم تكليف أحد بيوت الخبرة الأجنبية المتخصصة لإعداد الدراسات ومستندات الطرح لمشروع إنشاء وإدارة وتشغيل مركز لوجستي متكامل بمدينة السادس من أكتوبر على مساحة 400 فدان كبداية لتنفيذ هذا المخطط ويشمل المركز إنشاء ميناء جاف وأنشطة خدمية واقتصادية وتبلغ التكلفة التقديرية لإنشاء هذا المركز 100 مليون دولار.

يذكر أن إنشاء هذه الموانئ سوف يحقق العديد من الفوائد ومن أهمها تسهيل حركة البضائع داخل جمهورية مصر العربية وتقليل تكاليف النقل على المستثمرين وتشغيل أكبر عدد من العمالة المصرية حيث أنها من المشروعات كثيفة العمالة وتشغيل أكبر عدد من المصانع المصرية لتحقيق القيمة المضافة وبما يعود بالآثار الإيجابية على الاقتصاد القومي المصري.

ومن المنتظر طرح مشروع إنشاء وإدارة وتشغيل مركز لوجستي متكامل بمدينة السادس من أكتوبر بنظام حق الالتزام خلال شهر مارس 2014 كبداية لطرح مثل هذه المشروعات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان