إعلان

محلل سياسي: إسرائيل ضالعة في المخططات الإرهابية التي تستهدف مصر

11:16 م الإثنين 27 يناير 2014

محلل سياسي: إسرائيل ضالعة في المخططات الإرهابية ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور محمد حمزة رئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية إن مصر تواجه حرب دولية يقودها التنظيم الدولي لجماعة الإخوان ومخابرات دولية وإقليمية ، مشيراً إلى أن الجنرال حاقان ميدان رئيس المخابرات التركية مع غانم خليفة الكبيسي مدير المخابرات القطري يقودان العمليات الإرهابية للإخوان .

وأضاف حمزة ، خلال حواره لبرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، مساء الأثنين ، أنه تم رصد اجتماع في الولايات المتحدة الأمريكية لحاقان فيدان وإدارة الأمن القومي الأمريكي مع الموساد، وغانم الكبيسي ومقر إدارة العمليات سيكون في قبرص للاقتراب من مصر وإدارة العمليات.

وأشار حمزة إلى أن أجهزة الأمن رصدت عناصر متسللة من حماس عبر الزوارق وجرى اشتباك بينهم مع قوات الأمن ومنعهم من دخول مصر، كما رصدت أجهزة سيادية حشود من مجموعات خاصة من كتائب القسام كانت موجودة جوار رفح لتكرار سيناريو 28 يناير 2011 والهجوم على السجون ولكن أجهزة الأمن أحبطت تلك المخططات.

وأوضح حمزة أن الحدود التي تأتي منها المخاطر هي حدودنا مع غزة وليبيا والسودان، حيث توجد بها بؤرة تستهدف مصر، مشيرا الى أن ما يهزم الإرهاب وجود عدة خطوط متوازية أولاً عن طريق الإجراءات الأمنية وتحسينها، وتحسين القدرة الاستخباراتية بكل الأجهزة التي تجمع المعلومات، بالإضافة إلى إدلاء المواطنين بالمعلومات التي لديهم والإبلاغ والعمل بالتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية.

وتابع حمزة : أن التنظيم الدولي للإخوان عقد اجتماعا في تركيا تم الاتفاق فيه على التصعيد داخل مصر ، مشيراً إلى أن الإخوان وأنصارهم في المنطقة أصيبوا بلوثة شديدة بسبب المضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق .

وقال حمزة إن قطر تموّل مساعي الإخوان للتصعيد الإرهابي في مصر ، كما أن إسرائيل ضالعة في المخططات الإرهابية التي تستهدف مصر .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان