إعلان

بالفيديو.. القرموطي: ''تقرير مصراوي عن تلويث النيل بالبحيرة يمشي فيه وزراء''

07:13 م الثلاثاء 21 يناير 2014

بالفيديو.. القرموطي: ''تقرير مصراوي عن تلويث النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

ألقى الإعلامي جابر القرموطي الضوء على تقرير نشره موقع ''مصراوي'' بعنوان '' بالصور- مادة رغوية مجهولة تغطي مياه النيل بالمحمودية وقطع مياه الشرب'' والذي يتحدث عن تلويث مياه النيل.

وقال القرموطي، خلال تقديمه برنامج ''مانشيت'' المذاع على فضائية ''أون تي في''، الأثنين، تعليقاً على التقرير'' مصراوي نشر تقرير يمشي فيه وزراء من الحكومة ''، وتساءل : ''كيف يكون هناك مياه نيلية بها مادة رغوية مجهولة وممتدة لمساحات واسعة؟'' مضيفاً: ''الدولة تقوم وتقعد بسبب استقالة وزير الرياضة ولا تتحرك من أجل ماء النيل كيف ذلك؟''

وجاء في التقرير أن مشكلة المياه بمركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، تفاقمت نتيجة تلوث مياه الشرب لليوم الرابع على التوالي ، وانقطاعها منذ صباح أمس الأحد، في إجراء احترازي اتخذته شركة المياه نتيجة ارتفاع نسبة التلوث في مياه النيل ومآخذ المياه.

واكتست مياه النيل بالمدينة بطبقة ريم بيضاء مجهولة تشبه رغاوي الصابون وامتدت لمساحات واسعة من سطح المياه لتزيد من قلق المواطنين ومخاوفهم من تلوث المياه.

وقا محمد علي – أحد مواطني المدينة، تفاقمت مشكلة تلوث المياه فى مركز المحمودية بعد انشاء محطة كهرباء العطف، التي تصب بمياهها الشبه معالجة في مياه النيل مما يسبب تلوث النيل بالمعادن الثقيلة بالإضافة الى المخلفات الكميائية الضارة جدا وغير ذلك من تسربات الصرف الصحي الناتجة من جزيرة الفوال التي تصب في نهر النيل مباشرة.

كانت بوادر هذه المشكلة قد ظهرت منذ عدة أيام بملاحظة حدوث نفوق الأسماك بتلك المياه، ووقتها أصدرت محافظة البحيرة قد أصدرت بيانا منذ أربعة أيام نفت فيه وجود تلوث وفقا لما لما انتهت له لجنة مشكلة لهذا الغرض''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان