إعلان

وزير الثقافة: المواطن هو الضمان الوحيد لمستقبل الوطن وتقدمه

01:34 م الإثنين 20 يناير 2014

وزير الثقافة: المواطن هو الضمان الوحيد لمستقبل الو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

قال الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، أن الضمان الوحيد لمستقبل الوطن وتقدمه وازدهاره وبنائه هو المواطن الذي يعبر عن رغبته فى مساندة الدولة بأن تمضى إلى الأمام مشيرا إلى أن الأمن والمؤسسات لهم دور ولكن الدور الأكثر أهمية هو دور المجتمع والناس.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير لمعرض بعنوان (أحلام الديمقراطية) للفنان جورج البهجورى ، اليوم الاثنين، بحضور الدكتور صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والدكتور حمدى أبوالمعاطى نقيب التشكيليين.

وقال عرب إن مصر هى الحضارة والثقافة والهوية ، فالهوية هى البوصلة التى حركت المصريين طوال حياتهم ومجموعة من القيم والثقافات والهويات هى التى شكلت وجدان هذا الوطن، فمهمة الدولة والسياسة والأمن مطلوب ، ولكن مهمة الناس أكثر تاثيرا من مهمة المؤسسات الرسمية.

وأضاف أن الفنان جورج البهجورى ، هو حالة مصرية لا تتكرر ولو انتزع اسمه من اللوحة، لعرف مرتادو الفن التشكيلى من هو صاحبها، فهو تاريخ للفلكلور ورسم الكاريكاتير وخصوصا حينما تنساب هذه الأعمال في الصحافة المصرية والمجلات.. موضحا أن هذه الأعمال خالدة ونحن أمام محصلة لتاريخ فنان عبقرى مبدع ملأ حياتنا وعبر عن المصريين بأسلوبه الذى لم يجد فيه المصريون صعوبة في فهمه من خلال الكاريكاتير .

وأكد عرب أن الفن التشكيلى هو مشروع شخص يستطيع أن يعبر عن فكرته وروحه وفنه بمفرده ، لكن المستفيدين منه هم الذين يشعرون بالبهجة لذلك شدد عرب بضرورة اهتمام المدرسة بمادة الرسم التى تراجعت الآن فى المدارس ، مما يؤدى لتأثير سلبى على روحنا الفنية و رؤيتنا البصرية وتذوقنا.

وشدد على ضرورة اهتمام الدولة والحكومة والتربية والتعليم بالفن التشكيلى والرسم والأطفال فى المدارس والمناطق الشعبية والمناطق القديمة التى يوجد بها فتيان وفتيات عباقرة مع ضرورة وصول الخدمات لهؤلاء الجمهور عن طريق المدارس والإعلام والمجتمع من خلال الضريبة الاجتماعية لرجال الأعمال لعمل منافذ ثقافية وفنية بداخلها لتعليم الأولاد الرسم والموسيقى ومشاهدة العروض المسرحية .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان