إعلان

آشتون: الاتحاد الأوروبي سيظل داعمًا لشعب مصر لتحقيق تطلعات ثورة يناير

11:59 ص الأحد 12 يناير 2014

آشتون: الاتحاد الأوروبي سيظل داعمًا لشعب مصر لتحقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت كاترين آشتون الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشوون الخارجية والأمنية، أن الاتحاد الأوروبي سيظل داعمًا لمصر من أجل تحقيق أهدافها فى الكرامة والعدالة الاجتماعية والأمن والديمقراطية وحقوق الإنسان والاقتصاد.

وقالت آشتون، في بيان وزعته سفارة الاتحاد الاوروبى بالقاهرة اليوم الأحد، حول الوضع في مصر قبل الاستفتاء على الدستور، إنها تود أن تطمئن الشعب المصرى، قبل الاستفتاء على الدستور في 14-15 يناير، أن الاتحاد الأوروبي مستمر فى تقديم الدعم له في تحقيق تطلعات ثورة يناير 2011.

وأضافت آشتون أن العملية الدستورية، قبل وبعد الاستفتاء على حد سواء، يمكن أن توفر فرصة لحوار سياسى تفاعلي جديد من شأنه أن يؤدى إلى إنتخابات ديمقراطية، والتمثيل العادل للآراء السياسية المختلفة في برلمان المستقبل، ومبدأ المساءلة للمؤسسات الحكومية والدولة، وتحقيق قدر أكبر من الأمن والرخاء للجميع.

وأشارت آشتون، إلى أنها ولذلك فقد تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة الأخيرة التي أدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا، معربةً عن خالص التعازي لأسر الضحايا، والأمل فى الشفاء العاجل للمصابين.

وأوضحت آشتون، أنها أدانت مؤخرًا الهجمات الإرهابية ضد مصر وشعبها، وسوف تواصل القيام بذلك وتقديم الدعم الكامل لمصر، مؤكدة في الوقت نفسه، أنها على ثقة أيضا أن ما أسمته بـ ''اليد الثقيلة''، أو ردود الفعل القوية في الاستجابة للأزمة الحالية لن تساعد في تأمين مستقبل مصر، ويمكن أن تعرقل بشكل خطير حرية التعبير والتجمع والحريات النقابية.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان