إعلان

مميش: السيسي لا يستطيع الترشح للرئاسة دون استئذان القوات المسلحة

09:23 م السبت 11 يناير 2014

مميش: السيسي لا يستطيع الترشح للرئاسة دون استئذان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن التأمين الكامل للمجرى الملاحي لقناة السويس، في ظل التغيرات السياسية التي تحدث في مصر، وعلق على طلب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بطلب تفويض الجيش والشعب للترشح للرئاسة بأنه ''كرم أخلاق منه''.

وأضاف مميش خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ''يحدث في مصر'' المذاع على فضائية ''إم بي سي مصر''، السبت، قائلًا: ''السيسي ابن بار للقوات المسلحة منذ أن كان طالباً في الثانوية العامة وحتى اللحظة ولا يستطيع أن يقوم أي إجراء دون استئذان والحصول على تفويض وفاء من القوات المسلحة المصرية وتفويض الشعب المصري''.

يذكر أن السيي قال إن ''كرسي الرئاسة مكتوب عليه اسم صاحبه وما يريده الله سيكون ومن له نصيب أن يجلس على هذا الكرسي سيجلس''.

واضاف في تصريحات له خلال حضوره الندوة التثقيفية الثامنة التي تنظيمها القوات المسلحة بمسرح الجلاء، اليوم السبت، إنه لا يطلب ''إمارة'' وأن الجيش هو صاحب قرار تفويضه لخوض انتخابات الرئاسة، وقال :''انا مقدرش أدي ظهري لمصر''.

وقال السيسي أن الناس عندما تتصور أنهم حراس على الدين والعقيدة فهذا أكبر خطر، وما يوجه للدين في الوقت الراهن من إساءة أمر غير مقبول على الإطلاق ويجب مواجهته وتصحيح الصورة بشكل عام عن الإسلام في الداخل والخارج ، قائلا '': سوف نحاجج من يسيئون إلى الدين أمام الله يوم القيامة، على ما فعلوه من أعمال قتل وترويع وتخريب .

وأضاف السيسي في تصريحات له اليوم '': نحن متأكدون من النجاح لأننا على حق إن شاء الله ، مؤكدا أن التيار الذى كان يحكم الدولة لم يكن أبدا يعرف معنى التنظير لإسلام الدولة ومدى التطور الإنساني ، الذى حدث على مدار أكثر من 1400 عام مضت ، فهم لا يعرفن سوى إسلام الجماعة ، وهذا لا ينجح أبدا في إدارة الدولة .

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان