إعلان

اتحاد العمال: قررنا تأييد ''نعم'' للدستور واللي يقرب من حقوقنا هندبحه

12:55 م السبت 11 يناير 2014

اتحاد العمال: قررنا تأييد ''نعم'' للدستور واللي يق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الاتحاد وضع مصلحة البلد نصب أعينه بعيدا عن المطالب الفئوية حتي بعد التغول علي حقه في إلغاء نسبة الـ 50 % عمال وفلاحين - على حد وصفه، وأنهم أعلنوا تأييدهم للدستور والتصويت بـ''نعم''.

ووجه في كلمته خلال أعمال الجمعية العمومية لنقابة العاملين بالغزل والنسيج، التى عقدت صباح اليوم السبت، تحية إلي القوات المسلحة بقيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وأضاف إبراهيم، أن الدستور يعبر عن مطالب الطبقة العاملة بعد ثورتين، داعيا كافة النقابات العامة والاتحادات المحلية لفتح مقراتها وإرشاد المواطنين علي أماكن الاستفتاء، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات لدعوة الموطنين للتصويت على الدستور حتى يخرج الملايين لتأييده.

وشن رئيس الاتحاد، هجوما علي النقابات المستقلة الذى وصفهم بـ''نقابات فيسبوك وتويتر''، متهما إياهم بأنهم يتلقون دعم خارجي، قائلا '' هم في النهاية انقلبوا علي أنفسهم بسبب توزيع الأموال''.

وأعلن عبد الفتاح إبراهيم ، فصل كل أعضاء النقابات المستقلة الذين لا زالوا أعضاءً في اللجان النقابية التابعة للاتحاد العام، فصلا نهائيا، داعيا كافة النقابات العامة بأن تحذو هذا الحذو للتخلص من الخونة والمفسدين – على حد وصفه.

وتابع إبراهيم ''اللي هيقرب من حقوق العمال هاندبحه، وكل اللي عايز يعمل نقابة مستقلة فهو خاين لدينه ووطنه''.

وأشار إلي أن رجال الأعمال عليهم دور في تفعيل المفاوضة الجماعية ودورها في حل كافة أزمات العمال، منتقدا ما تقوم به الحكومة من تجاهل أزمة العاملين بالغزل والنسيج وهذه الصناعة الكبيرة التي أدت لتدهورها وتشريد عمالها الذين يتسولون مرتباتهم كل شهر - على حد قوله.

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان