إعلان

أحمد شفيق: لن أترشح لانتخابات الرئاسة إذا خاضها السيسي

07:57 ص الإثنين 09 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

قال الفريق أحمد شفيق - المرشح السابق في انتخابات الرئاسة المصرية، إنه لن يترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة إذا خاضها وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وأضاف شفيق في لقاء تليفزيوني على فضائية ''دريم 2'' المصرية الخاصة مع الإعلامي وائل الإبراشي، بث في الساعات الأولى من اليوم الإثنين ''كلنا سندعمه وسأكون على رأس الداعمين له (يقصد السيسي)''.

ولم يعلن السيسي بشكل واضح نيته الترشح من عدمه لانتخابات الرئاسة المرتقبة في مصر، غير أنه قال في تصريحات سابقة إنه يفضل العمل على ''إعادة بناء الجيش''.

وعن إمكانية ترشحه هو للانتخابات القادمة قال شفيق ''إذا وجدت إصرارًا وتكليفًا من عدد من المواطنين الكرام سأترشح مثل المرة الأولى، وكل هذا مرهون لو السيسي لم يخض الانتخابات، فإذا خاض الانتخابات ستكون له الأولوية المطلقة''.

وذكر المرشح الرئاسي أن ''الدول المتقدمة تستفيد من الجنرالات لأنه يتم إعدادهم بشكل جيد، والعسكر فيهم ناس أكثر علمًا، والدول المتحضرة تنتقي اختيارها''، على حد قوله.

وفي شأن آخر قال شفيق إن ''محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وما يقوم به الإرهابيون من ترويع للمواطنين هدفه خلق حالة من عدم الاستقرار في مصر''، متوقعا أن ''هذه الأعمال قد تستمر 4 أشهر أخرى''، وفق تعبيره.

وكانت السلطات المصرية أعلنت عن تعرض موكب وزير الداخلية، صباح يوم الخميس الماضي، لهجوم بعبوات ناسفة، لدى تحركه من أمام منزله في حي مدينة نصر ، إلى مقر عمله بالوزارة (وسط العاصمة).

ولم يصب الوزير بأذى في الهجوم، الذي أسفر عن إصابة 10 من عناصر الأمن و11 مدنيا، توفي أحدهم لاحقا.

واعتبر أحمد شفيق أن فض اعتصامي مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر، كان أمرا ''لازمًا لأنه اعتصام مسلح''، موضحا بقوله: ''تسيل الدماء لكن الدولة لا تهدم''.

أما عن الرئيس السابق محمد مرسي فلفت شفيق إلى أنه ينوي رفع دعاوى قضائية ضده، بسبب ما اعتبره إساءة مرسي لشخصه والتشهير به في خطابه الأخير قبل عزله، معتبرا أن وجوده (أي شفيق) في دولة الإمارات العربية المتحدة مكنه من توجيه اللكمات لنظام الإخوان، على حد قوله.

يذكر أنه في خطاب متلفز إلى الشعب المصري يونيو الماضي، وقبل أيام من اكتمال أول عام من رئاسته (4 سنوات)، تطرق الرئيس المصري السابق محمد مرسي إلى أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأخير في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، والمرشح الخاسر في آخر انتخابات رئاسية، متهما إياه بأنه ''يحرض على جريمة قلب نظام الحكم''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان