إعلان

ارتفاع نفوق الدواجن.. "الثروة الداجنة" تطالب بتسهيلات وقروض لعمل المزارع بالنظام المغلق -تفاصيل

01:27 م السبت 22 يونيو 2024

نفوق الدواجن أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

طالب عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، الحكومة بمنح أصحاب المزارع التسهيلات والقروض اللازمة للعمل بالنظام المغلق للعنابر.

وقال السيد، خلال حديثه إلى "مصراوي"، إن مزارع الدواجن تشهد ارتفاع نسبة النفوق خلال فترات ارتفاع درجات الحرارة، وانتشار بعض الأوبئة والأمراض الخطرة في الشتاء أيضًا، وتحديدًا فترات الصقيع، وذلك بسبب اتباع النظام المفتوح التقليدي للمزارع الذي أصبح غير صحيًّا للدواجن.

وتابع رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية: نظام المزارع المفتوح خلال فترات ارتفاع الحرارة تكون درجة الحرارة داخل العنبر تتراوح بين 40:37 درجة، بينما تصل خارج العنبر إلى 45 درجة؛ الأمر الذي يؤدي إلى نفوقها، وكذلك الأمر خلال فترات صقيع الشتاء؛ حيث تشهد المزارع انتشارًا للأمراض الخطرة التي تؤدي إلى موتها، فلذلك نطالب الحكومة والجهات المعنية بالدولة بمنح تسهيلات وقروض لأصحاب المزارع؛ لتحويل مزارعهم للعمل بالنظام المغلق الذي يمنح المزارع القدرة في التحكم بدرجات حرارة العنبر؛ كونه يتميز بوجود أجهزة شفط وتهوية داخل العنبر، وذلك في إطار المحافظة على الثروة الداجنة وتلبية احتياجات السوق.

وشهدت مزارع الدواجن خلال الأيام الماضية نفوقًا بين صفوفها؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي تسبب في خسائر لدى المزارعين.

اقرأ أيضًا:

خلال ملتقى رواد صناعة الدواجن.. تأسيس الاتحاد العربي لشركات الأدوية البيطرية والأعلاف

ارتفاع الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

الحجر الزراعي يواصل إجراءات فحص الرسائل الواردة من القمح في الموانئ

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان