إعلان

تفاصيل القبض على الزميل أبو دراع مراسل ''المصري اليوم'' في سيناء

09:06 م الجمعة 06 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة صابر:

سرد مصطفى سنجر، رئيس تحرير قناة سيناء الآن، الجمعة، بعض التفاصيل الخاصة بواقعة إلقاء القبض على الصحفي أحمد أبو دراع مراسل جريدة ''المصري اليوم'' في سيناء.

وقال سنجر ''كنت مع الزميل أحمد أبو ذراع يوم الاربعاء حتى الساعة الحادية عشر صباح، وافترقنا وبعد ساعات قليلة علمت من أحد الزملاء ان أحمد قٌبض عليه ولم نعرف تفاصيل اكثر من ذلك''.

ويضيف سنجر عبر تدوينة له على ''فيسبوك'' ''وجدنا هواتفه جميعها مغلقة فبدأنا أنا وعدد من الزملاء التواصل مع من لهم صلات مع الاجهزة و كذلك ابلاغ صحيفته لعمل اللازم، ولم يبلغنا أي أحد باي جهد ايجابي''.

وتابع رئيس تحرير قناة سيناء الآن: ''حرصنا في اليوم الاول على عدم نشر الموضوع املاً في دعم جهود الافراج عنه دون فشل، و عدم احداث توتر لدى اسرته، ولكن بالأمس علمنا انه تم الحكم عليه بخمسة عشر يوماً في محكمة عسكرية بالإسماعيلية على ذمة التحقيقات ومن ثم عرض صورته مع آخرين بوصفهم ارهابيين من شمال سيناء''.

واستطرد قائلاً ''سعينا لدى المواقع التي نعمل بها على رفع الصور من ''المواقع المنافية للحقائق والآدمية''، بحسب قوله.

وأوضح سنجر، إنه تم القبض على الزميل الذي ذهب بنفسه لمقر الكتيبة الأمنية بالعريش للتوسط للإفراج عن أحد أقاربه تم اعتقاله قبل يومين ولم يخرج لاحقاً منها حتى تم ترحيله للإسماعيلية.

وأضاف الصحفي في تدوينته: ''ضياء رشوان نقيب الصحفيين تم اخطاره و لايزال يسعى للإفراج عن الزميل رغم انه غير نقابي، حقوقيين وزملاء ومتضامنين تواصلوا معنا وقدمنا لهم المطلوب من المعلومات وهناك مساعي من كثيرين للإفراج عن الزميل نأمل أن تتكلل بالنجاح''.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان