إعلان

ممثل النور بالخمسين: نرفض أي تعديل على الماده الثالثة بالدستور المعطل

02:04 م الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

رفض صلاح عبد المعبود، ممثل حزب النور بلجنة الخمسين لتعديل الدستور، إجراء أي تعديل على المادة الثالثة في الدستور المعطل، والتي تنص على احتكام المسيحيين واليهود لشرائعهم.

وقال عبدالمعبود، فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم الاثنين، إن الحزب لن يقبل بصياغة أخرى للمادة الثالثة غير الصياغة الموجودة بدستور 2012، وأن تنص المادة على الأديان السماوية فقط، مشيرا إلى أن الحزب مازال يرفض النص في المادة الأولى على أن مصر دولة مدنية لأن مصطلح مدنية غير محدد ويحتمل التأويل، وأن الحزب رفض أيضا استبدال مصطلح مدنية بديمقراطية، لأنه غير موجود باللغة العربية، موضحا أنهم اقترحوا أن ينص على أن مصر دولة دستورية.

وحول مجلس الشورى، قال عبد المعبود ان الحزب يؤيد الابقاء على مجلس الشورى فى الدستور، ليتولى سلطة التشريع في حالة حل مجلس الشعب، بدلا من انتقالها إلى رئيس الجمهورية أو المحكمة الدستورية العليا.

وعلى صعيد لجنة الحقوق والحريات المنبثقة من لجنة الخمسين فلازالت اللجنة تناقش مادة حرية تداول المعلومات، حيث يقف الأمن القومى حجرة عثرة أمام صياغة هذه المادة، حسبما قال الدكتور محمد عبلة عضو اللجنة إن هناك خلافا حول تحديد مفهوم الأمن القومي بحيث ماهية المعلومات التى من الممكن أن تحظر، إلا أن اللجنة إلى الان لم تستطع أن تحسم هذه المسألة وإن كان الاتجاه الغالب ترك تحديد حالات الأمن القومى للقانون.

ومن المنتظر ان تحسم لجنة المقومات الاساسية مناقشتها حول مواد سيناء والنوبة ومطروح وان اللجنة متوقفة حول صياغة هذه المواد وتدور هذه المواد حول المحافظة على خصوصية الثقافية والحضارية لتلك المناطق.

 

 

لمتابعةأهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان