إعلان

سلماوي: الجدل حول المادة الثالثة بالدستور لم يُحسم بعد

01:47 م الإثنين 30 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال محمد سلماوي، المتحدث باسم لجنة الخمسين، إنه لم يتم الانتهاء من المادة الثالثة بالإبقاء عليها كما كانت في دستور 2012، وإبقاءها على صيغة ''المسيحيين واليهود''، مؤكدًا ''هذا الأمر غير صحيح وأن ما قيل نصا في هذا الأمر هو أنه لا خلاف بين الأزهر والكنيسة حول تلك المادة دون تحديد الموقف النهائي في هذة المادة سواء بالإبقاء عليها أو تعديلها بجعلها ''غير المسلمين''.

وذكر سلماوي - خلال المؤتمر الصحفي اليومي للجنة بمجلس الشوري - أن وصول لجنة الصياغة إلى صيغة معينة فإن هذا لا يعني أن تلك المادة قد انتهت، وهذا الاتفاق ليس نهائيا وسوف تكون هناك جولات أخرى داخل اللجان النوعية واللجنة العامة حول تلك المادة، وما نشر حول كون لجنة الصياغة قد وصلت إلى صيغة معينة قد يفهم أن تلك المادة قد انتهت.

ونوه سلماوي إلى أن أعضاء لجنة المقومات الأساسية وافقوا على إتاحة الوقت لممثلي حزب النور للاستماع إلي وجهة نظره في المواد التي شهدت خلال في الفترة السابقة ومنها المواد الخلافية وعلى رأسها المواد الأولى والثانية والثالثة والرابعة والمادة 219، وعدد آخر من المواد المرتبطة بالشريعة الإسلامية.

ونفى سلماوي على أن تكون اللجنة المصغرة لبحث المواد العسكرية محاولة لتخطي لجنة نظام الحكم في مناقشة تلك المواد، مؤكدا أن اللجنة الآن بعد الانتهاء من تشكيلها أصبحت تضم الدكتور عبد الجليل مصطفي رئيسا لها وعضوية الدكتور عمرو الشوبكي مقرر لجنة نظام الحكم في الوقت ذاته.

كما نفى أن تكون اللجنة التي اجتمعت أول أمس بوفد القوات المسلحة قد تعمدت إقصاء ممثلي حزب النور عن الاجتماع ولكن من اجتمع معهم كانت هيئة المكتب التي لها تشكيل معروف وليس من ضمنها ممثلي حزب النور وتلك الهيئة هي التي اجتمعت بالدستورية العليا ومجلس الدولة وغيرها من الجهات التي جري بيننا وبينهم اجتماع.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان