إعلان

طلاب ''اقتصاد وعلوم سياسية'' يضربون عن الدراسة بداية من الإثنين

10:54 م السبت 28 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - وليد العربي:

أصدر اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم سياسية بجامعة القاهرة اليوم السبت، بيانًا بشأن تأخر تسكين الطلاب المغتربين بالمدينة الجامعية، وما وصفوه بتعنت إدارة الجامعة مع مطالب الطلاب بشأن هذه المشكلة.

وقال البيان الذي أصدره اتحاد طلاب الكلية: ''كنا داخل المشهد منذ اللحظة الأولى لإصدار رئيس جامعة القاهرة القرار الظالم، بتأجيل تسكين طلبة المدن الجامعية، لم تقنعنا على الإطلاق الحُجج التي سوقت لها إدارة الجامعة بأن المدينة الجامعية تحتاج إلى صيانة، بالإضافة إلى عدم أحقية هذا بشهادة أكثر من مسئول في المدينة، فإن هذه الحجة تدين إدارة الجامعة، ولا تنصفها باعتبار أن الجامعة مفتوحة، وتعمل لمدة أكثر من شهر ونصف، كان يمكن خلالها إنهاء كل أنواع الصيانة، بالإضافة إلى ذلك فقد استضافت الجامعة، معسكرًا حضر فيه أكثر من ألفي طالب على مستوى الجمهورية، بخصوص الدستور وكان ذلك في الأسبوع الماضي، فلماذا استضافت الجامعة هذا المعسكر ألم يكن من الأولى، القيام بالصيانة المطلوبة إن سلمنا جدلا بصحة هذه الحُجة؟''.

وأضاف البيان: ''إيمانًا منا بالظلم العظيم الذي رأيناه، وترسيخا لرفع قيمة الطالب ''الإنسان''، و كرامته فوق أية عملية تعليمية، أو مؤسسية فقد قررنا الأتي.

أولًا: ''الإضراب عن الدراسة، بداية من الإثنين إلى أجل غير مسمى، حتى يتم البدء الفوري في تسكين الطلاب والطالبات والاعتذار الواضح، من قبل إدارة الجامعة عن الممارسات المهينة، التي حدثت بحق الطلاب اليوم وأمس''.

ثانيًا: ''البدء في فعاليات احتجاجية واسعة، من أمام مبنى كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، في تمام الساعة التاسعة صباح الإثنين''.

ثالثًا: ''بدء التنسيق مع الاتحادات الأخرى في الجامعة؛ لبحث سبل التصعيد''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان