إعلان

فهمي هويدي يدعو الإخوان لـ ''تجرع السم'' من أجل مصلحة مصر

03:22 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

"سأتجرع السم وأوقف إطلاق النار من أجل إيران "..قال الزعيم الروحي الإيراني الراحل، الإمام الخميني هذه الكلمات في عام 1988 بعد أن وصل عدد القتلى الإيرانيين إلى مليون وصار المعوقون مليونين وشرد أكثر من أربعة ملايين بسبب الحرب مع العراق، والتي استمرت ثماني سنوات.

بنفس هذا المنطق، دعى الكاتب المصري والمفكر الإسلامي فهمي هويدي، المعروف بتوجهه الإسلامي، في مقالة له نشرتها اليوم الثلاثاء جريدة "الشروق"، جماعة الإخوان المسلمين إلى أن "تتجرع السم من أجل مصلحة الوطن، رغم فداحة الثمن الذي دفعته، والظلم الذي وقع عليها، وتنهي الصراع الدائر مع السلطة"، معربا عن ثقته في حكمة ووطنية قيادات الجماعة.

ورغم أن هويدي، أعلن في ختام مقالته أنه لم يكمل فكرته، وسيعرض باقي تفاصيلها الأسبوع المقبل، إلا أن دعوته أحدثت جدلا ، خاصة أن البعض قرأها في سياق أنها تمثل تحولا في مواقف هذا الكاتب الذي يعد من أبرز معارضي خارطة الطريق التي طرحها الفريق أول عبد الفتاح السيسي في 3 يوليو الماضي، واعتبرها في عدة مقالات انقلابا على شرعية الرئيس المنتخب محمد مرسي.

وإذا كان الكاتب قد تنبه في مقاله إلى حساسية مثل هذه الدعوة لدى القاعدة العريضة من شباب الإخوان، وقال انه يقدر مشاعر قواعد الجماعة في تجاوبها معها، فإن ما توقعه حدث بالفعل، وامتلأت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منذ صباح اليوم بعشرات التعليقات من شباب الجماعة من بينها: "هذه دعوة للجلوس في البيت".."هذه دعوة للقبول بالظلم" .. "يعني لو استجبنا لهذه الدعوة، بنفس المنطق تقبل غزة بالأمر الواقع وتسلم أرض فلسطين بلا أي مقاومة لإسرائيل".

وحتى ظهر اليوم، لم يصدر أي بيان رسمي عن الجماعة حول مدى تجاوبهم مع هذه الدعوة، كما رفض هاني الديب، القيادي بالجماعة، والمقيم في لندن، التعليق عليها، وقال لمراسل الأناضول: "نفضل الانتظار حتى يكمل الأستا

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول، قال الحمد : "حل الأزمة في مصر لا يكون إلا بالجلوس على مائدة حوار، وبأن يكون كل طرف على استعداد لتقديم تنازلات، أما القول بأن طرف من الطرفين يتنازل عن كل مكتسباته بلا أي مقابل، فهذه مثالية لا توجد لدى الإخوان، كما أنها لا توجد لدى العسكر".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان