إعلان

ممثل العمال بلجنة المقومات الاساسية يعترض على تجاهل مطالبه العمالية

12:24 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلن يسرى معروف، رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، والعضو الوحيد الممثل عن العمال داخل لجنة المقومات الأساسية للجنة الخمسين، اعتراضه رسميا أثناء انعقاد اللجنة أمس الاثنين، عن تجاهل مطالب العمال في مشاريع النصوص الدستورية التي يتم صياغتها من قبل اللجنة .

واستنكر معروف، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء، التمثيل الضعيف للعمال داخل اللجنة حيث يعتبر هو الممثل الوحيد عنهم، مشيراً إلى انه لا يؤخذ برأيه داخل اللجنة، وخاصة فيما يخص قطاع العمالة الغير منتظمة والحرفيين والمهمشيين وحقهم في حياة كريمة من رعاية صحية وتأمينية ومعاش.

وأضاف معروف، أنه قد سجّل اعتراضه الرسمي باجتماع اللجنة أمس، بعد أن أوصت اللجنة بحذف نسبة الـ50 % من تمثيل العمال في مجالس ادارات وحدات القطاع العام ونسبة الحرفين في عضوية مجالس ادارة الجمعيات التعاونية والزراعية والصناعية، على الرغم من وجوده في تعديلات لجنة الـ 10 وفي دستور 2012.

وأشار معروف إلى أنه اعترض على عدم وضع نص يُلزم الحكومة بحل مشكلة البطالة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة داخلية منبثقة من لجنة المقومات الأساسية من رجال الأعمال والاقتصاد دون تمثيل العمال بها ، ووضع مواد تحمي الاستثمار والمستثمرين حماية مطلقة دون النظر لحقوق العمال.

وأعلن معروف، عن الرفض التام لكل هذه النصوص والتي تم الانتهاء منها، قائلا: "قررت التوجه إلى الرأي العام والعمال لإظهار ما يدور داخل اللجنة من إهدار لحقوق العمال، حتى نتمكن من الضغط على أعضاء اللجنة لمحاولة تغيير هذه النصوص قبل إقرارها".


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان