إعلان

فهمي يلتقي عدد نظرائه على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

12:22 م الإثنين 23 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

عقد وزير الخارجية نبيل فهمي بنيويورك سلسلة لقاءات مع عدد من وزراء الخارجية، على هامش مشاركته في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

حيث التقى فهمي مع نظيريه القبرصي إيفانجيلوسفنزيلوس واليوناني أيوانيس كاسوليدس في أول لقاء ثلاثي من نوعه، وذلك في إطار ما تم الاتفاق عليه في القاهرة الشهر الجاري لمتابعة التشاور على المستوى السياسي و الاقتصادي والتجاري بما يخدم المصالح المشتركة للدول الثلاث.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الاثنين بأن اللقاء ركز علي سبل تعظيم المصالح المشتركة على المستوي السياسي وتنسيق الرؤى والمواقف في المحافل الدولية.

وأكد وزيرا خارجية قبرص واليونان دعمهما الكامل لمصر في هذه المرحلة الدقيقة، كما جدد الوزير اليوناني حرص بلاده على تنمية العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي خلال رئاستها المقبلة للاتحاد في يناير القادم.

كما اتفق الوزراء الثلاثة على التنسيق في المجال السياحي من خلال طرح أفكار لتطوير البرامج السياحية المشتركة لزيارة الدول الثلاث.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن ''فهمي'' أكد التحسن النسبي في الوضع الأمني في مصر، مشيراً إلى أن المناطق السياحية بالبحر الأحمر مناطق آمنة تماماً ولا يطبق عليها حظر التجوال.

وتطرق الحديث بين الوزراء إلى الاستفادة من الأطر والأليات القائمة في إطار الاتحاد من أجل المتوسط من أجل تنفيذ مشروعات تنموية مشتركة بمشاركة فعالة من القطاع الخاص بالدول الثلاث.

كما اتفق الوزراء على أولوية التعاون في مجالات تمكين الشباب وخلق فرص عمل في كل من مصر واليونان وقبرص، كما بحث الوزراء تطورات الأزمة السورية، واتفقوا على أهمية الحل السياسي لها.

وعلى صعيد متصل استقبل وزير الخارجية نبيل فهمي بمقر البعثة المصرية بنيويورك وزير خارجية سلطنه عمان يوسف بن علوي، وبحث الوزيران الجوانب المتعلقة بالعلاقات الثنائية بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين، كما تناولا تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية.

ومن جانب آخر جرى اتصال هاتفي بين فهمي ووزيرة خارجية جامبيا سوزان أوجو التي تشارك بلادها في عضوية مجلس السلم والأمن الأفريقي، وتناول الاتصال العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن القرار المتسرع الذي اتخذه المجلس في شان مصر وأهمية العدول عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان