إعلان

في أول يوم دراسي بالجامعات .. إقبال ضعيف وتظاهرات وسط تشديدات أمنية

08:15 م السبت 21 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – وليد العربي:

في ظل الأحداث السياسية التي تمر بها البلاد، وتطبيق حظر التجوال وحالة الطوارئ، بدء اليوم السبت، العام الدراسي الجديد 2013/2014، وسط ترقب شديد لردود أفعال الطلاب، حيث شهدت جامعة القاهرة إقبال ضعيف، وسط تشديد أمني على مداخل الجامعة، وتظاهر اليوم العشرات من طلاب كلية الإعلام وتجارة بسبب التنسيق الداخلي للكلية.

وقال العميد باهي عطية، مدير أمن جامعة القاهرة، إنه يوجد تواجد أمني مكثف على بوابات الجامعة، وإنه مستعد جيدًا لاستقبال مظاهرات ''طلاب ضد الانقلاب'' غدًا، مضيفًا أنه تم تأجيل تسكين الطلبة بمساكن الجامعة لمدة أسبوعين.

بينما جامعة عين شمس شهدت زيارة الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، إلى الجامعة لتفقد الحالة الدراسية في أول يوم للعام الدراسي الجديد.

وعلى الجانب الأخر، نظم طلاب هندسة عين شمس وقفة أمام الكلية للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم، واعترضًا على الضبطية القضائية، وفي سياق أخر، منع حرس الجامعة اليوم طالب من دخوله لرتدائه ''شورت''، وهذا بعد أن أصدر الدكتور محمد الطوخي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بمنع دخول الطلاب مرتدين ''الشورت، والفيزون''.

وشهدت جامعة الإسكندرية إقبال ضعيف في أول أيام العام الدراسي الجديد، وقد الغى طلاب الجامعة وقفتهم اليوم بعد أن قرر الدكتور أسامة إبراهيم، رئيس جامعة الإسكندرية، إلغاء قرار الضبطية القضائية من الجامعة.

بينما قام طلاب منتمين لشباب الإخوان المسلمين بجامعة المنصورة، بالاعتداء على موظفي كلية الطب، وذلك عندما اعترض على قيام الطلاب بمحاولة إغلاق المدرجات والقيام بأعمال دهانات باللون الأصفر التي ترمز لـ ''رابعة العدوية'' داخل الكلية، بينما قاموا طلاب الإخوان بعمل وقفة احتجاجية أمام كلية آداب معترضين على تطبيق الضبطية القضائية.

وأكد الدكتور أحمد علي، نائب رئيس جامعة سوهاج، إن جميع طلاب الجامعة انتظموا في أول يوم من العام الدراسي الجديد، ولا توجد أي مشاكل.

بينما قام محمد بدران، رئيس اتحاد طلاب مصر، بزيارة إلى جامعة طنطا لتفقد حالة الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد، وقام الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، رئيس جامعة طنطا.

وعلى الجانب الآخر، تظاهر العشرات من طلاب جامعة طنطا، اليوم السبت وقفة احتجاجية أمام كلية الطب للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المحبوسين.

وشهدت كليات جامعة بنها اليوم السبت، إقبالا محدودا من الطلاب، فى اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، فى الوقت الذى حضر فيه بعض الطلاب من الفرقة الأولى لاستخراج الكارنيهات.

واستقبلت جامعة الزقازيق، الطلاب الجدد وسط تشديد أمني مكثف على مداخل الجامع، بينما أكد الدكتور أشرف الشيحي، القائم بأعمال رئيس الجامعة، إنه تم إلغاء تطبيق الضبطية القضائية.

الجدير بالذكر أن جامعات ''حلوان، والأزهر، وبورسعيد، ودمنهور'' قدر قررت تأجيل الدارسة، بسبب الأحوال الأمنية التي تمر بالبلاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان