إعلان

إسرائيل تستجيب لطلب مصري بوقف بيع 110 قطع أثرية مهربة بالقدس

08:26 م السبت 21 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب- (أ ش أ):

أعلن السفير مصطفي القوني، القائم بالأعمال في السفارة المصرية بتل أبيب، أنه تم وقف عمليات بيع الآثار المصرية المهربة والتي كانت معروضة للبيع بصالة مزادات في مدينة القدس.

وقال القوني في تصريح له السبت، إنه "فور إبلاغ الخارجية المصرية بالتحرك لوقف بيع 110 قطع أثرية بأحد صالات المزادات بمدينة القدس، تم إخطار وزارة الخارجية الإسرائيلية وهيئة الآثار الإسرائيلية لوقف عملية البيع".

وأكد القوني استجابة الإدارة الإسرائيلية للطلب المصري مع أن القانون الإسرائيلي يتيح أعمال البيع والشراء للآثار من مختلف بلدان العالم.

وأضاف: "السفارة المصرية هنا تعمل حاليا علي استرداد تلك القطع الأثرية وعودتها ثانيا لمصر، حيث أنه تم الإبلاغ عن تلك الآثار كونها مهربة من مصر"، مشيرا إلي أنه يجري حاليا مباحثات مصرية إسرائيلية حول عودة تلك الآثار.

ونوه القوني إلى أن وزارة الخارجية أخطرت السفارة المصرية بتل أبيب يوم الخميس الماضي، بوجود أثار مهربة يتم عرضها بمدينة القدس للبيع، وعلى الفور تحركت السفارة المصرية بإرسال مذكرة رسمية لكل من الخارجية الإسرائيلية وهيئة الآثار لوقف أعمال البيع وتمت الاستجابة علي الفور للطلب المصري علي الرغم من أن كافة الهيئات الإسرائيلية حاليا في إجازة رسمية بمناسبة أعيادهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان