إعلان

بالفيديو.. صباحي يعلن استعداده الترشح لانتخابات الرئاسة

02:55 ص الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:
أعلن حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي والمرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، استعداده لأن يكون مرشحا للرئاسة في الانتخابات الرئاسية القادمة بشرط أن يكون محل اتفاق شعبي ووطني، مشيرا لاستعداده للجلوس لحوار وطني للتوافق حول مرشح رئاسي ثوري واحد.

وقال صباحي في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''السادة المحترمون'' المذاع على قناة ''أون تي في'' الأربعاء، ''الشعب المصري يحتاج لرئيس يؤتمن على تحقيق أهداف الثورة، ويجب الاتفاق على مرشح واحد يمثل الثورة في الانتخابات الرئاسية القادمة وأنا سأنسحب في حال وجد أكثر من مرشح يمثل الثورة''.

وأضاف أن ''الفريق السيسي حال قرر خوض الانتخابات سيكون الأوفر حظا بحكم موقعه على رأس مؤسسة الجيش التي أصبحت ثورية بانحيازها لإرادة الغالبية من الشعب المصري في فبراير 2011 ويونيو 2013، فهو أصبح يمثل حالة بطل شعبي، ولكن الفريق السيسي قال إن الجيش جاء ليحمي الثورة وليس ليحكم وأنه لا يريد الترشح في الانتخابات''.

واتهم مؤسس التيار الشعبي جماعة الإخوان بعدم احترام إرادة الشعب المصري وخسارة القوة الأخلاقية والمعنوية واستخدام العنف ضد إرادة المصريين، مضيفا :''أمام الإخوان الآن إما مواصلة طريق الانتحار أو إعادة التفكير، فجماعة الإخوان ستنشق منهم من ستأخذه العزة بالإثم ويسير في طريق الانتحار ومنهم من سيتعلم ويقدم خطاب راشد''.

وقال صباحي ''انتهى حكم مرسي وجماعة الإخوان أصبحت في حالة انكسار كبير بعد أن قال الشعب كلمته في 30 يونيو الذي لم يكن انقلابا عسكريا وإنما موجة ثورية لثورة 25 يناير''.
واشاد صباحي بقرار الحكومة برفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الحكومة ل1200 واصفا إياه بالقرار الثوري بامتياز، لافتا لعدم تفضيله خوض المعارك الشخصية وعدم حمله كراهية أو غل لأحد وتفضيله خوض معارك ينتصر فيها للناس وحقهم في الحياة الكريمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان