إعلان

السبت.. وزير الخارجية يتوجه لنيويورك لرئاسة وفد مصر في الأمم المتحدة

01:07 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

يتوجه نبيل فهمي وزير الخارجية، إلى نيويورك، السبت ، ليرأس وفد مصر في اجتماعات الدورة الـ ''68'' للجمعية العامة للأمم المتحدة بناء على تكليف من الرئيس عدلي منصور والتي بدأت أعمالها رسميا الثلاثاء، وتعقد تحت عنوان ''التنمية فيما بعد 2015 أي نهاية الألفية الإنمائية''.

وصرح مصدر دبلوماسي بأن فهمي سيجري عددا من اللقاءات المكثفة مع رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية أكثر من 60 دولة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما سيرأس فهمي وفد مصر في اجتماعات المجلس الوزاري العربي على مستوى وزراء الخارجية العرب وكذلك اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي ووزراء خارجية دول عدم الانحياز.

وكشف المصدر الدبلوماسي عن أن هذه الدورة ستبحث تقييم ما تحقق من إنجازات ومشروعات بهدف إحداث التنمية في دول العالم قبل حلول عام 2015 ومتابعة تلك المشروعات انطلاقا من أهمية تحقيق أهداف الألفية الإنمائية.

ويلقي وزير الخارجية كلمة مصر في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم حيث يؤكد فيها استمرار الالتزام المصري بتنفيذ خريطة المستقبل لبناء الدولة المصرية المدنية الحديثة على أسس ديمقراطية وفقا لمبادئ ثورة 30 يونيو واستمرار مصر في الانفتاح على الخارج في إطار شراكة التنمية دون ربط أي مساعدات بشروط مسبقة أو في ظل استمرار المبادئ والثوابت المصرية في عدم سماح مصر بأي تدخل في شئون مصر الداخلية.

كما يؤكد نبيل فهمي على استمرار الجهود المصرية لدفع عملية السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل على ضوء زيارته الأخيرة لرام الله ولقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، كما يؤكد على ثبات الموقف المصري تجاه رفض القاهرة توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا وأهمية التوصل إلى حل سلمي وسياسي وفقا لما يراه الشعب السوري.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان