إعلان

وزير الكهرباء: مصر تنوي إنشاء 4 محطات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية

12:03 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين :

كشف المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الثلاثاء، عن نية مصر في إنشاء أربع محطات نووية، لتوليد الطاقة الكهربائية.

وقال إمام، خلال كلمته التي ألقاها، أمام الدورة السابعة والخمسون للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالعاصمة النمساوية فيينا، إن المحطات النووية تخضع للمعايير الدولية للأمن والأمان النوويين، بالتعاون مع شركاء دوليين لمصر، ومع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأوضح إمام، أنه تم الانتهاء من العديد من الإجراءات الضرورية لدعم البنية التحتية، والتشريعية، والمؤسسية والتنظيمية للعمل فى مجال الطاقة النووية، والتى تضمنت إعادة تشكيل المجلس الأعلى للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية برئاسة رئيس الجمهورية.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة، تم تأجيل طرح المناقصة لحين اعتماد المشروع النووي المصري، من برلمان مصري منتخب خلال شهور ضماناً لاستقرار مثل هذه البرامج طويلة الأجل، التى تتطلب تقنين التأييد الشعبي الراهن لها من خلال السلطة التشريعية.

وأشار امام، إلى أن البرنامج النووي المصري يتم بالتعاون الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مع التزام مصر الكامل بمعايير الأمن والأمان، وايضاً الاستفادة من المشروعات النووية في مجالالات سلمية، من زراعة، وصناعة وإدارة للمياه، وفى مجال مكافحة مرض السرطان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان