إعلان

العريان يدعو المصريين بالداخل والخارج لتظاهرات ''الوفاء لدماء الشهداء''

05:08 ص الجمعة 13 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (الأناضول):

دعا عصام العريان القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن الجماعة، المصريين في الداخل والخارج إلى الاستجابة لنداء التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس المصري السابق محمد مرسي بالتظاهر اليوم الجمعة، وغدا السبت في مليونية "الوفاء لدماء الشهداء".

وفي تسجيل صوتي بثته فضائية الجزيرة في الساعات الأولى من صباح الجمعة، قال العريان، المطلوب أمنيا، " أيها الشعب المصري العظيم .. إننا على موعد في هذه الأيام يومي الجمعة والسبت وما بعدها في نداء التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب من أجل أن نكون أوفياء للشهداء"، وذلك في إشارة إلى مليونية "الوفاء لماء الشهداء" .

وأضاف العريان : "أيها المصريون، أيتها المصريات، اللاتي لم يرهبن الاعتقال، ولم يرهبن الدماء التي تناثرت حولهن، ولم يخفن من قوة الباطش، ولا من ظلم ظالم، أحييكم جميعا وأناديكم وأشد على أياديكم أن تخرجوا يوم الجمعة والسبت، وأن تكونوا أوفياء لشهداء عشتم معهم أحلى لحظات العمر".

وتابع : "أحيي المصريين في الخارج، وأدعوهم للاستجابة لنداء التحالف الوطني لدعم الشرعية، لأن يكونوا أيضا أوفياء للشهداء، فهم شهداء لنا أمام القوى العالمية وأمام الأحرار في العالم، شهداء أمام كل المؤسسات الدولية والبرلمانات الوطنية، والاتحادات والهيئات الإقليمية، أمام البرلمان الأوروبي والاتحاد الأوروبي، أمام منظمات العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش وغيرها، الذين يصمتون عن المجازر في مصر، والذين يقولون كلمة ويخفون كلمات، لا يقولون إلا نصف الحقيقة فقط".

واستدراك العريان متسائلا: "ما الفرق بين المجازر التي ترتكب في مصر وارتكبت، وبين غيرها من المجازر التي يقوم العالم كله ولا يقعد لها؟".

واختتم العريان كلمته قائلا: "أحييكم وأناديكم أن تخرجوا جميعا، كل في موقعه، كل في ميدانه، لتتحول مصر كلها إلى ساحة للاعتصام بديلا عن رابعة العدوية وميدان النهضة".

وكان العريان دعا في رسالة بعث بها إلى "الشعب المصري وقيادات حزب الحرية والعدالة"، نشرها مساء الأحد الماضي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى "تفعيل والإصرار على آليات العصيان المدني"، معتبرا أن مصر على "شفا هاوية اقتصادية ومالية قد تكون نهاية الانقلاب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان