إعلان

بالفيديو.. العريان يهاجم البرادعي وينفي أحاديث الصفقة ويؤكد: مستعدون للموت

10:51 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام وعبير القاضي:

نفى الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة وجود مفاوضات أو أطروحات أو صفقات مع الوفود الدولية التي تزور مصر في الوقت الراهن لحل الأزمة السياسية، مشددا على أن الشعب المصري هو صاحب القرار.

وقال العريان في تصريحات لبرنامج "ساعة حرة" المذاع على قناة "الحرة" مساء أمس الأثنين :"محمد مرسي هو الرئيس الشرعي المنتخب، أما من يجلس الآن في مقعد مغتصب في قصر الإتحادية ليس له شرعية بعد أن عينه الفريق السيسي، ونحن مستمرين في استكمال ثورة يناير التي لم تحقق أهدافها بعد، وجاء الإنقلاب ليطيح بما انجزته الثورة من انجازات دستورية ونحن تعلمنا الدرس ولن نسمح بهدم مؤسسات الدولة".

وهاجم نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور محمد البرادعي نائب الرئيس للعلاقات الخارجية قائلا :" الدكتور البرادعي رجل طوال عمره منفصل عن الواقع، أنا طلبت منه الذهاب لمظاهرة في طنطا قبل ثورة يناير فرفض وقال أنا لا أذهب لهذه المظاهرات، فهو يعيش على (تويتر) فقط، ولكن نحن نعيش وسط الناس ونحقق ما يُريده الشعب، ويجب أن يدرك أنه تحول من رجل يحمل جائزة نوبل إلى رجل فاشستي دموي".

وأكد عصام العريان على أنه لا تراجع عن مطلب استعادة الشرعية الدستورية وعودة الرئيس السابق محمد مرسي للحكم مرة أخرى وعودة مجلس الشورى ليمارس دوره التشريعي، ومضيفا :"الكلام أن الحكومة تسير في طريقها كلام فارغ، الأوضاع العامة في مصر مشلولة والطرق مشلولة والمصالح الأمريكية الشباب يتعرضون لها، وستتصاعد الاحتجاجات وسنقضي عيد الفطر هنا في رابعة العدوية وقد نحتفل بالنصر أيضا".

وأشار العريان إلى رفض جماعة الإخوان المشاركة في أي انتخابات سواء برلمانية أو رئاسية لعدم الاعتراف بالسلطة الحالية، قائلًا: "السلطة الحالية مغتصبة للشرعية وستفشل كل إجراءاتها وخريطة طريقها" - على حد قوله.

وتابع : "هناك آلاف الشباب مستعدين للتضحية بأوراحهم الطاهرة من أجل استعادة المسار الديمقراطي الدستوري بقيادة الرئيس محمد مرسي، المهندس خيرت الشاطر رفض لقاء الوفد الدولي والعربي وقال لهم أن التفاوض مع الرئيس محمد مرسي وحده".

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان