إعلان

وزيرالاوقاف: تخفيض نسبة الحج لكافة المؤسسات والهيئات بنسبة ٢٠%

02:01 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مصر تتفهم موقف المملكة العربية السعودية بتخفيض أعداد الحجاج نظرا لأعمال الوسعة التي تتم بالحرم المكي ،وتأكد على عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف الوزير، أن اللجنة العليا للحج اجتمعت اليوم للتباحث في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الحكومة رأت أن جميع الهيئات والمؤسسات التي تخصص لها حصص للحج عليها تخفيض نسبة الحج بالمساواة بين كافة الجهات بنسبة 20 % من جميع المؤسسات والهيئات.

وأضاف الدكتور محمد مختار في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء عقب اجتماع اللجنة العليا للحج التي عقدت برئاسة الدكتور حازم الببلاوي أن الجهات التي قامت بتوزيع حصتها من الحج ستقوم بإعادة القرعة مرة أخرى تستبعد فيها 20% من المرشحين على أن يكون للمستبعدين من الترشيح هذا العام الحق في الترشح على رأس القائمة بدون قرعة جديدة في العام المقبل.

وقال وزير الأوقاف، إن كل من تقدم واستبعد سواء وافته المنيه أو حبس عن الحج تحسب له الحج، '' فالحج ينادي صاحبه والحج لا يجب إلا على المستطيع سواء بدنيا أو ماديا'' ، مؤكدا أنه عندما يكون الوطن في حاجة صعبة فإن بناء الوطن وكفالة اليتيم وتطوير المستشفيات فهو شرعا فرض كفاية على الدولة وأبنائها.

وأشار إلى أن من أدى منهم الفريضة فليتبرع بقيمة النافلة للوطن لبنائه، موجها رسالة للشعب '' كونوا على ثقة نحن نحتاج لبناء الثقة والقرعة ستكون علانية وبشفافية''.

وكشف وزير الأوقاف عن أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء ، إجتمع مع هشام زعزوع وزير السياحة ، لتشكيل لجنة عليا جديدة للحج ، وإنه سيتم عقد اجتماعات دورية متتابعة للجنة العليا عقب تشكيلها وبعد العيد سيتم عقد اجتماعات دورية .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان