إعلان

حزب النور: غالبية الشعب المصري غير متعاطفة مع اعتصام ''رابعة''

02:08 م الإثنين 05 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور وأمين الحزب بمحافظة الدقهلية، إن السلطة والجيش أمامها ثلاثة خيارات الأن وهم القوة الخشنة، والقوة الناعمة، والحل السياسي السلمي للأزمة.

وأشار طه، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الاثنين، إلى أن استخدام القوة الخشنة لحل الأزمة بمثابة خيار كارثي تكلفته من الدماء باهظة، وهو خيار يضع الجبش في حالة عدئية مع قطاع واسع من الشعب المصري يشعر بحالة من الظلم والمرارة وعدم جدوي الخيار السياسي، وهو ما يتسبب في مخاطر عديدة علي الاستقرار السياسي والأمني، على حد قوله.

وقال القيادي في حزب النور، "إن استخدام القوة الناعمة، أمر غير واقعي في ظل تشبث المعتصمين بالميدان وكثرة عددهم وهو ما سيؤدي لإراقة الدماء، ولا يحقق الاستقرار المطلوب على المدى البعيد، مما يسبب اليأس والإحباط الذي سيسبب احتقانا وغضبا له اثار كارثية أيضا، ولم يبق لدي السلطة سوي الخيار الثالث".

وأضاف طه: "القاعدة العريضة من الشعب المصري تبقي غير متعاطفة مع رابعة العدوية، وانشقاق الجيش هو خيار غير واقعي وفي حالة حدوثه يشكل خطرا علي الدولة وكيانها".

وتابع طه: "لم يتبق للطرفين سوي الحل السلمي السياسي الذي يضمن تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة والعادلة في إطار عملية سياسية تستوعب جميع القوي والتيارات السياسية دون اقصاء لأحد، ولا بد أن يتخلي كل طرف عن فكرة الهزيمة والخسارة وألا يتحول النزاع لصراع وجود يربح فيه كل شئ أو يخسر كل شئ".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان