إعلان

أبو سعدة يتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في ''مزاعم'' الاعتداء على بديع

02:51 م الخميس 29 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، عن قلقها البالغ إزاء الأنباء المتواترة حول تعرض محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق للتعذيب والإعتداء عليه أثناء إجراءات القبض عليه، على يد القوة المكلفة بالقبض عليه من الشرطة وذلك يوم 20 أغسطس لعام 2013، ولذلك تقدمت المنظمة صباح اليوم ببلاغ للنائب العام للتحقيق في وقائع هذا الاعتداء.

يذكر أن بديع محبوس احتياطيا لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيق في قضية التحريض على حوادث عنف شهدتها منطقة بين السرايات بالجيزة، والتي أسفرت عن مقتل 23 شخصا وإصابة 267 آخرين، وكذا اتهامات بالقتل العمد والشروع في القتل والبلطجة وحيازة أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والإتلاف العمدي لأملاك الدولة وقطع سير المواصلات العامة والإنتماء إلى تشكيل عصابة إرهابية وارتكاب ممارسات لإرهاب المواطنين واستخدام القوة.

وأوضحت المنظمة أن كافة الاتفاقيات والمواثيق الدولية، أكدت ضرورة احترام الموظفين المكلفين بإنفاذ القوانين، أثناء قيامهم بواجباتهم، للكرامة الإنسانية وصونها، والمحافظة على حقوق الإنسان لكل الأشخاص ورعايتها، وعدم العدوان على حقوقهم وحرياتهم العامة.

وطالبت المنظمة المستشار هشام بركات النائب العام، بالتحقيق الفوري والعاجل في واقعة الاعتداء على بديع أثناء إجراءات القبض عليه، وتقديم نتائج هذا التحقيق للرأي العام المصري، تحقيقا لمبدأ المصلحة العامة للمواطن المصري البسيط وسمو القانون، والمساواة المطلقة بين كافة المواطنين.

ومن جانبه أكد حافظ أبو سعده، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان على أن التعذيب جريمة ضد الإنسانية وتشكل خرقا لكافة المعاهدات الدولية التي صدقت عليها مصر، ولذلك يجب التصدي لمثل هذه الأفعال ومحاسبة مرتكبيها ليكون رادعا لكل من تسول له نفسه لمنع التعذيب وغيره من العقوبات القاسية واللإنسانية.

وأضاف أبو سعده أن مبادئ العدالة لا تتجزأ، فينبغي معاملة كافة المتهمين على قدم المساواة أيا كان انتمائهم السياسي أو الديني أو اللغوي أو العرقي أو الثقافي أو الإيديولوجي، ومعاملتهم معاملة تليق بالكرامة الإنسانية باعتبارهم أبناء هذا الوطن ولهم نفس الحقوق والواجبات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان