إعلان

التنمية المحلية: الضرب بيد من حديد على المتعدي على الأراضي الزراعية

02:56 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية أنه لا تهاون ولا تصالح ولا تقنين لأى مخالفات أو تعديات على الأراضى الزراعية سواء كانت بالبناء أو التشوين، لافتا إلى أنه سيتم اعتبارا من اليوم البدء فى تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة للتعديات على الرقعة الزراعية بكافة محافظات الجمهورية، وذلك وفق برامج زمنية محددة، وعلى كل مخالف أن يتحمل نتيجة مخالفاته، مشيرا إلى أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على الأراضى الزراعية.

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التى نظمتها وزارة التنمية المحلية لمناقشة آليات إزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بحضور وزراء الزراعة والإسكان والموارد المائية والرى والتخطيط والبيئة.

وأوضح لبيب أنه سيتم البدء بإزالة الأسوار التى تم بناؤها حول الأراضى الزراعية بهدف تبويرها، مؤكدا فى الوقت نفسه على أن الدولة لن تسمح تحت أى ظرف بالمزيد من التعديات، خاصة بعد أن استعادت أجهزة الأمن عافيتها، وفى ظل الزيادة السكانية المطردة، حيث من المتوقع أن يصل عدد سكان مصر بعد 40 عاما إلى 180 مليون نسمة أى إلى الضعف تقريبا.

ومن ناحية أخرى اعتمد لبيب 81 مليون جنيه كدفعة أولى لإجراء الرفع المساحي للقرى المصرية البالغ عددها 4771 قرية بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن وزارة التنمية المحلية قد قامت بتوفير 27 مليون جنيه من ميزانيتها بواقع مليون جنيه لكل محافظة، على أن تقوم كل محافظة بتدبير 2 مليون من مواردها لنفس الغرض.

وقال الوزير أنه بمجرد أن تنتهى المحافظات من إجراءات الرفع المساحى للقرى، سيتم وعلى الفور وضع المخططات الإستراتيجية تمهيدا لتحديد الأحوزة العمرانية للمدن والقرى

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان