إعلان

محافظة الجيزة تضع برنامجا زمنيا لإزالة مخلفات المباني والقمامة

03:00 م الأربعاء 28 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

أكد علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة حرص المحافظة على التنسيق الكامل مع وزارة النقل بشأن نظافة الطريق الدائري والذى تقع ولايته تحت مظلة وزارة النقل.

وأشار عبد الرحمن إلى أن مسؤولي المحافظة والوزارة عقدوا اجتماعات مكثفة لوضع الطريق الدائري تحت منظار الجهات المعنية بالأحياء والمدن وهيئة الطرق والكباري، وقيام المسؤلون بمهام دوريات للمتابعة الميدانية لأعمال النظافة فوق وأسفل الطريق الدائري، وذلك من خلال بروتوكول تم الاتفاق علية بين الطرفين ويجرى تنفية اعتباراً من الأسبوع الحالى.

ولفت عبد الرحمن في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء إلى أن وزارة النقل تقوم من خلال تعاقدها مع مقاول أو مقاولين برفع أية مخلفات بناء أو قمامة تتعلق بالطريق الدائري، وفي حال عدم قيام مقاول وزارة النقل بمهمته تقوم محافظة الجيزة برفعها خصما من مستحقات المقاول لدى وزارة النقل.

وأكد حرص المحافظة على تحفيز أفراد الشرطة والأهالي للإبلاغ عن أي سيارة تقوم بإلقاء مخلفات المباني على الطريق الدائري، ومعاونة المحافظة من خلال صرف مكافأة 200 جنيه حال ضبط سيارة نصف نقل تصل إلى 400جنيه للسيارة النقل .

وفي سياق متصل عقد المحافظ اجتماعا بمقر الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والاستثمارية وحضره نائبيه اللواءين محمود عشماوى وأسامة شمعة واللواء محمد الشيخ، السكرتير العام والمهندس عماد حسين، مدير عام المشروعات بالطريق الدائرى بوزارة النقل، تم خلاله استعراض خطط إزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق.

وشدد عبد الرحمن على ضرورة قيام هيئة الطرق بالالتزام بأعمال النظافة أعلى الطريق الدائري مع قيام المحافظة بأعمال النظافة أسفل الدائرى على الجانبين، مؤكدا ضرورة قيام هيئة الطرق باخطار المحافظة بأرقام السيارات التى يتم السماح لها بإلقاء القمامة بمقلب شبرامنت وإخطار هيئة الطرق المحافظة بصورة من التعاقد بين هيئة الطرق ومقاولي رفع القمامة.

كما شدد على ضرورة التركيز على تجريد الأتربة من جانبي الطريق الدائرى من خلال مقاولى نظافة الطرق وسرعة الإنتهاء من الأعمال الخاصة بالفواصل ومراجعة الإنارة على الطريق لمنع استغلال البعض للأماكن المظلمة لإلقاء المخلفات والتهرب من المسئولية .

وكلف عبد الرحمن رؤساء أحياء الوراق وجنوب الجيزة ورئيسا مدينتى أوسيم وأبو النمرس بتكثيف إجراءات مراقبة أعمال النظافة وإزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق الدائرى باعتبارها الأحياء والمدن التى يمر الطريق الدائرى بنطاق رئاستهم، مؤكداً على أهمية ما يعكس الطريق الدائرى من مظهر حضارى يليق بمحافظة الجيزة.

كما شدد على ضرورة أن يتولى رئيسا حى الوراق ومركز ومدينة أوسيم مراقبة أعمال النظافة بالقوس الشمالى للطريق الدائرى، ويتولى رئيس حى جنوب الجيزة ورئيس مركز ومدينة أبو النمرس مراقبة الأعمال بالقوس الجنوبى للدائري، على أن تشتمل الأعمال إزالة المخلفات أعلى وأسفل الطريق الدائرى .

ووجه المحافظ لمدير عام المشروعات بوزارة النقل بضرورة إخطار المحافظة بالخطة الزمنية للطرق الخاصة بأعمال رفع المخلفات من الطريق الدائرى .

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان